الرئيسية أخبار الشرطة الاسرائيلية: تعلن إنهاء جميع الاجراءات الامنية المستحدثه بالاقصى

الشرطة الاسرائيلية: تعلن إنهاء جميع الاجراءات الامنية المستحدثه بالاقصى

moda 1774
الشرطة الاسرائيلية: تعلن إنهاء جميع الاجراءات الامنية المستحدثه بالاقصى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ رهف ياسين
“رصــــد الـــوطـن”

 

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إزالة كل الإجراءات الأمنية المستحدثة من الحرم القدسى.

وصرحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمرى لوكالة فرانس برس فى بيان “عودة الشرطة فى التدابير الأمنية هناك الى ما قبل تنفيذ العملية الإرهابية فى الحرم الشريف، الى ما قبل تاريخ 14 يوليو”.

وأكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسوانى، أن الشعب الفلسطينى أجبر الاحتلال الإسرائيلى على التراجع عن إجراءاته التعسفية التى أثارت سخط الشارع .

وقال الكسوانى، فى مقابلة خاصة مع قناة “سكاى نيوز” اليوم، إن “الاعتصامات السلمية فى القدس نجحت فى إيصال رسالتنا إلى العالم ومن حقنا الوصول إلى مكان عبادتنا”.

وأوضح: “قمنا بتكليف لجنة فنية لكتابة تقرير.. وبناء عليه نأخذ القرار المناسب بالدخول إلى المسجد من عدمه.. نريد أن نتأكد أن كل شيء عاد إلى ما كان عليه سابقا قبل الدخول إلى المسجد”.وأضاف: “نرفض أى إجراءات يريد أن يفرضها الاحتلال الاسرائيلى علينا”.

وشرعت سلطات الاحتلال الإسرائلية بتفكيك الجسر الحديدى والمعابر التى كانت قد ثبتتها عند باب الأسباط فى القدس المحتلة ضمن إجراءاتها الأمنية. وأزالت فجر اليوم الخميس المزيد من التجهيزات الأمنية التى كانت استحدثتها فى محيط الحرم القدسى وأثارت غضبا فلسطينيا وإسلاميا عارما وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *