الرئيسية محافظات بالصور.. “مزلقان الموت” بمحافظة سوهاج يهدد حياة الأهالى

بالصور.. “مزلقان الموت” بمحافظة سوهاج يهدد حياة الأهالى

moda 2296
بالصور.. “مزلقان الموت” بمحافظة سوهاج يهدد حياة الأهالى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب حمدى صابر احمد
“رصـــــــــد الــوطن”

المزلقانات من المشاكل المتفاقمة فى السنوات الأخيرة، والتى عجز المسئولون عن حلها رغم ارتفاع معدلات الحوادث اليومية، خاصة فى المناطق العشوائية والريف التى تبعد عن المناطق النائية، ورغم تطوير المنظومة بالكامل فى كافة القطاعات إلا أن أزمة المزلقانات وتهديدها لأرواح الأهالى مازالت قائمة حتى الآن.

يعانى أهالى سوهاج من خطورة مزلقان عشوائى بمنطقة شارع المحطة خاصة الأطفال وكبار السن مما يعرض حياة الاهالى للدهس تحت عجلات القطار السريع التى يأتي بدون سابق إنذار أو صافرة لتعريف الأهالى بقرب القطار من المزلقان مما يهدد أرواح أهالى المنطقة للخطر.

وأشار أحد الاهالي إلى عدم وجود حماية أمنية على هذه المنطقة بالإضافة إلى وجود بلطجية ومدمنين مخدرات بجوار المزلقان مما يهدد أرواح المارة.

وطالب الأهالى بضرورة غلق المزلقان ، مؤكدين أن منظومة تطوير المزلقانات فى سوهاج خارج خريطة الدولة، ومطالبين بمزلقانات إلكترونية وتفعيل عوامل الأمان بالإضافة إلى حراسة أمنية مشددة على المزلقانات خاصة فى فترات الليل لمنع تواجد البلطجية.

قال هشام عرفات وزير النقل، إن تحقيق الأمان فى السكة الحديد أولوية أولى ثم تحقيق انتظام المواعيد، وأخيراً تحقيق الرفاهية، لافتاً إلى أنه بالحديث مع القيادة السياسية، فإن الأولويات لدى الدولة الآن هو تحقيق أمن المواطن، من خلال مشروع الإشارات وتطوير وغلق المزلقانات الغير أمنه

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *