الرئيسية أخبار تعزيز كفاءة التصدير بتدريب اصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفيوم

تعزيز كفاءة التصدير بتدريب اصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفيوم

ahmed-hefny 2391
تعزيز كفاءة التصدير بتدريب اصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفيوم
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت : د. صحر انور

    ” رصد الوطن “

في إطار التعاون المشترك بين هيئة تنمية الصادرات وبرنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية ( TDMEP)، تم عقد البرنامج الأساسي للتصدير لرفع الكفاءة التصديرية وتعزيز الصادرات المصرية، بمركز تدريب التجارة الخارجية ونقطة التجارة الدولية التابع لوزارة التجارة والصناعة بديوان عام محافظة الفيوم.

تزامناً مع ما تقوم به الجهات التنفيذية بالدولة وتضافرها الكامل لتحقيق اهداف خطة التنمية المستدامة 2030، قامت هيئة تنمية الصادرات بإعداد البرنامج التدريبي لرجال الأعمال المصدرين أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، لرفع الكفاءة التصديرية لعدد 100 شركة صغيرة ومتوسطة بهدف تعزيز الصادرات المصرية لمدة 7 ايام تدريبية، وقد قام بالتدريب الاستاذ الدكتور / عادل المهدي – أستاذ التجارة الخارجية بكلية التجارة بجامعة حلوان والمستشار العلمي لمركز تدريب التجارة الخارجية والمستشارالإقتصادي لهيئة تعاونيات البناء والإسكان.
حيث قام بتدريبهم على أحدث فنون التسويق الدولي للمنتجات المصرية وكيفية تحليل ودراسة المعلومات عن الأسواق الدولية، وإسترايجيات النفاذ إلى الأسواق التصديرية، وكيفية تحليل المؤشرات العالمية والإستفادة منها في نجاح سياسات تصدير المنتجات والوصول إلى الأسعار المناسبة للتصدير ومواجهة المنافسة العالمية وخلق المزايا التنافسية.
وأيضاً تحدث الدكتور عادل المهدي عن أهمية تعزيز الصادرات للمنتجات المصرية وتأثيرهاعلى الإقتصاد القومي وفتح الأسواق الخارجية .
كما تقدم الدكتور أحمد.عبد الحليم – مدير فرع هيئة تنمية الصادرات بالفيوم بتوجيه الشكر للمشاركين وأكد على متابعة الهيئة للمصدرين أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وتذليل العقبات التي تواجههم اثناء عملية التصدير.
كما أضاف الدكتور ممدوح عبد المولى مدرس إقتصاد كلية التجارة بجامعة المنوفية والقائم على المشروع من جانب الإتحاد الأوروبي ووزارة التجارة والصناعة عن أهمية هذا البرنامج التدريبي للمصدرين للإضطلاع والتدريب على أحدث فنون التسويق الدولي والتعامل مع المعلومات التسويقية العالمية وتطبيقها في مصر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
+‏٤‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *