الرئيسية اخبار عاجلة جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 المعدل والجديد الدور الأول لشعبتى علمى وأدبى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 المعدل والجديد الدور الأول لشعبتى علمى وأدبى

moda 15650
جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 المعدل والجديد الدور الأول لشعبتى علمى وأدبى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال 
“رصــــد الــــــوطـــن”

نشرت وزارة التربية والتعليم جدول إمتحانات الثانوية العامة 2017 الجديد والمعدل للصف الثالث الثانوي لينتهي يوم 24 يونيو بدلا من 22 يونيو، جاء ذلك عقب إجتماع وزير التربية والتعليم مع وفد من لجنة التعليم بمجلس النواب وعدد من أولياء الأمور، وجاءت إستجابة الوزارة لإتاحة المزيد من الوقت لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة فى ظل صعوبة تأجيل إمتحانات الثانوية العامة لما بعد عيد الفطر المبارك.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 من وزارة التربية والتعليم فى مصر
قامت وزارة التربية والتعليم بإعتماد كافة ملاحظات الطلاب وإنهاء إمتحانات الثانوية العامة بمادة الإحصاء والتربية الوطنية لتكون يوم 24 يونيو المقبل.

وجاء إستجابة وزارة التربية والتعليم لمطالب أولياء الامور وأعضاء مجلس النواب من أجل العمل على تخفيف العبئ على الطلاب وإتاحة الوقت لهم للمراجعة وخاصة قبل المواد الفاصلة فى الثانوية العامة، وتأتي إمتحانات الثانوية العامة هذا العام فى شهر رمضان، وهو مايضع صعوبة على مايبدو للطلاب نظرا لحرارة الجو فى التأقلم مع ظروف الإمتحانات وهو ماجعل الوزارة توافق على تعديل تاريخ إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت تطبيق نظام البوكليت على طلاب الثانوية العامة هذا العام، لتكون أسئلة الإمتحان والإجابة فى نفس الورقة وبنفس مواصفات الإمتحانات للطلاب، وتهدف وزارة التربية والتعليم من الأمر الحد من تسريب إمتحانات الثانوية العامة وكذلك الحد من الغش خاصة بعد تطبيق اكثر من نموذج بنفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف.

إعتمدت وزارة التربية والتعليم تعديل جدول إمتحانات الثانوية العامة حتى 24 يونيو بدلا من 22 يونيو، وينشر موقع دليل مصر اليوم جدول إمتحانات الثانوية العامة المعدل.

وعبرت وزارة التربية والتعليم أن جدول امتحانات الثانوية العامة الجديد والمعدل هو النهائى ولن يكون هناك أي تعديلات أخرى، ودعت الوزارة جموع الطلاب إلي مواصلة المذاكرة من أجل تحقيق نتائج ودرجات أفضل للإلتحاق بالكليات التى يرغبوا بها.

تمت إضافة صورة واضحة لجدول إمتحانات الثانوية العامة المعدل لطلاب الثانوية العامة فى شعب علمى وأدبي ليكون متاحا لكل الطلاب.

تسعى  وزارة التربية والتعليم وضع الجو المناسب لطلاب الثانوية العامة لأداء إمتحانات الثانوية.

نصائح لزيادة فرص حصولك علي الدرجة النهائية في امتحانات الثانوية العامة :

الامتحانات في رمضان : لذلك استعد من الآن علي خوض غمار التجربة من خلال التدريب علي حل الامتحانات وانت صائم .
كي تفتت حاجز الرهبة لان عندما يحين موعد الامتحانات تكون قد اكتسبت خبرة لتعامل .
التكرار يعلم الاستقرار : افكار اي امتحان خاص بالثانوية العامة محصورة بين غلافين – كتاب المدرسة – واسئلتها تتشابه لذا وبدون شك حينما  تقومون بحل 15 امتحان في كل مادة هذا سوف يساعدك اولا علي معرفة وقت كل سؤال وماذا سوف توفر له كثيرا من الوقت كسؤال التعبير والنحو مثلا في مادة اللغة العربية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *