الرئيسية محافظات رئيس جامعة سوهاج يتفقد قسم الاورام بالمستشفى الجامعي

رئيس جامعة سوهاج يتفقد قسم الاورام بالمستشفى الجامعي

moda 1276
رئيس جامعة سوهاج يتفقد قسم الاورام بالمستشفى الجامعي
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / عبدالحى عطوان 
“رصــــد الــــوطـــن”

تفقد ظهر اليوم الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج سير العمل في قسم الاورام بالمستشفى الجامعي وجهاز المعجل الخطي، والذي يعد من احدث اجهزة العلاج الاشعاعي في مصر،و تم تركييه وبدء العمل به منذ شهر مضي.

واضاف رئيس الجامعة ان جهاز المعجل الخطي، الذي يبلغ قيمته ١٣مليون جنيه، استطاعت الجامعة شرائه لخدمة مرضي الاورام في صعيد مصر.

وذكر الدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفى الجامعي أن جهاز المعجل الخطي يعد نقلة نوعية في تكنولوجيا العلاج الاشعاعي، وذلك لدقته الشديدة في توجيه الاشعاع علي الورم فقط، دون التأثير السلبى علي الانسجة المجاورة له في وقت قصير للغايه.

واضاف مدير المستشفي انه جاري تشغيل جهاز المحاكاه الملحق بجهاز المعجل الخطي، ليقوم بتصوير الورم بشكل ثلاثي الابعاد، مما يزيد من دقه توجيه إلاشعاع على الورم، وتقليل وقت جلسة المريض، مما يتيح الفرصة لعلاج عدد أكبر من المرضى، حيث يمكن لهذا الجهاز ان يعالج اكثر من ٦٠ مريض يوميا

 ومن الجدير بالذكر أن الجلسات الاشعاعيه بهذا الجهاز تتم بناء على قرار العلاج على نفقة الدولة، دون ان يتحمل المريض أى نفقات، كما ان هناك مرضي يتم معالجتها على نفقه التامين الصحي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *