الرئيسية اخبار عاجلة قمة عدم الانحياز تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة

قمة عدم الانحياز تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة

moda 1099
قمة عدم الانحياز تؤكد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال

شاركت مصر في جدول أعمال لجنة دعم حركة الانحياز للقضية الفلسطينية التي انعقدت على هامش اجتماعات قمة الحركة  الــ17 في فنزويلا.

وفي تصريح للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، أشاد إلى أن اللجنة اعتمدت إعلان فلسطين الصادر عن قمة عدم الإنحياز الذي يؤكد دعم الحركة الكامل والثابت للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. وأوضحت  اللجنة عن بالغ أسفها للجمود الذي تشهده عملية السلام، مؤكدة حرصها على تقديم كافة أشكال المساندة لدعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما المبادرة الفرنسية ومبادرة السلام العربية.

و استنكرت حركة عدم الإنحياز في الإعلان الصادر الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والممارسات غير القانونية والاستفزازية بالأراضي المحتلة، خاصة  بحرم مسجد الأقصى و سياسة التوسع الاستيطاني غير المشروعة في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

 مؤكدة أهمية تحمل إسرائيل لمسئولياتها كقوة احتلال وفك الحصار المفروض على قطاع غزة. كما طالبت الحركة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع إسرائيل نحو الوفاء بالتزاماتها الدولية

وصرح أبوزيد أن الإعلان أشاد بالدور الذي تلعبه دول الحركة في مساندة القضية الفلسطينية، وتناول في هذا السياق اجتماع مجلس الأمن الذي عقد تحت رئاسة مصر في مايو (أيار) الماضي لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما أكدت حركة عدم الانحياز على ان القضية الفلسطينية ستظل على رأس أولوياتها، معلنة عام 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *