الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية هاوتوبى تقدم مبادرة فرصة شغل لطلاب الجامعات

هاوتوبى تقدم مبادرة فرصة شغل لطلاب الجامعات

moda 932
هاوتوبى تقدم مبادرة فرصة شغل لطلاب الجامعات
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب :- أحمد حمدى
“رصــــد الــــوطــن”

أطلقت اليوم مؤسسة هاوتوبي (How To Be)، مبادرة فرصة شغل بالاشتراك مع أسرة من أجل مصر، تحت رعاية دكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة.

وبدء الملتقى بكلمة «شهاب جمال الدين» رئيس مؤسسة هاوتوبى الذى باختصار عن المؤسسة فهى تقدم ندوات عن قصص النجاح في الجامعات (القاهرة وعين شمس وحلوان)، وأكد أن دكتور ماجد رئيس جامعة حلوان دائماً يرحب بهم ففى السنة الماضية ماراثون الدراجات وندوة الإعلامية شيما صابر والمستشار إسلام الغازولى، واليوم مبادرة فرصة شغل ووجه الشكر لدكتور ماجد قائلاً أنه دائما يرحب بهم وباى فكر جديد يقدر يفيد الجامعة ووجه الشكر لاسرة من أجل مصر ودكتور جمال شكرى نائب رئيس الجامعة ورعاية الشباب، وقال أن مبادرة فرصة شغل تقدم وظائف للطلبة لكى تساعدهم وتنشر ثقافة العمل الخاص ويصبح الطالب على دراية كاملة بسوق العمل في فترة قبل التخرج.

وأضاف دكتور «يسري شعبان» رائد أسرة من أجل مصر، أن الأسرة تنظم أشياء تفيد الطلاب، موضحا أن للأسف الشديد الشباب بيتخرجوا ويجدوا فجوة بين الدراسة وما بعد التخرج، واليوم تواصل بين الطلاب والشركات لتوضح أهم الامكانيات والمهارات التى يجب توافرها فى الطلاب لاستخدامه فى سوق العمل.

وأوضح دكتور «ماجد» رئيس جامعة حلوان، أن اليوم يوم مختلف فى جامعة حلوان له طبيعة خاصة، وفى هذه الملتقي مجموعة من الشركات والمؤسسات والبنوك موجودة لتلتقى بالشباب وجهاً لوجه وتعطيهم فرصة للاحتكاك بسوق العمل.

وأشار دكتور «جمال» نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تهتم بثلاث محافل أولها التواصل مع المؤسسات، ثانياً طوير المناهج، ثالثاً عمل مثل هذه اللقاءات والمؤتمرات لإعداد الطلاب.

وتهدف هذه المبادرة إلى توظيف وتدريب الطلاب وخريجي الجامعات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة القوي العاملة ولجنة القوي العاملة في البرلمان والجامعات.

وتقدم هذه المبادرة فرص عمل للطلاب والخريجين الغير قادرين علي الالتحاق بعمل ، و توفير تدريب لطلاب الجامعات، و تقليل نسبة البطالة ،و نشر ثقافة العمل الخاص للطلاب.

ويذكر أن هاوتوبي مؤسسة شبابية غير هادفة للربح، حيث أنها تقيم ندوات عن قصص النجاح داخل الجامعات واستضافات العديد من النماذج الناجحة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *