الرئيسية اخبار عاجلة 20 إبريل..انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالقاهرة

20 إبريل..انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالقاهرة

moda 628
20 إبريل..انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بالقاهرة
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الــوطـــن"


أعلنت وزارة الثقافة أنه تقرر إقامة الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بمصر خلال الفترة من 20 وحتي 26 أبريل الجاري, بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية.
وأوضحت الوزارة أن الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان سيعقدان مؤتمرا صحفيا مساء الأحد المقبل لإعلان تفاصيل الدورة الخامسة من المهرجان.
وسيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان عدد الفرق والدول المساهمة ، وأماكن إقامة الفعاليات والجهات المساهمة ، وتفاصيل حفلي الافتتاح والختام.
وكان وزير الثقافة حلمي النمنم قد أدلى بتعليق – في أعقاب الدورة الرابعة للمهرجان – والتي أقيمت في شهر أبريل العام الماضي قائلا: إن “مهرجان الطبول والفنون التراثية صار مهرجانا عالمياً بحق، حيث تشارك فيه فرق من حوالي 23 دولة وتأتي عالميته ليس من تعدد الدول التي تشارك، ولكن حجم التنوع الثقافي والفني الذي تنطوي عليه هذه المساهمة ”.
وأوضح أن هذا المهرجان يؤكد أن التراث لا يمكن أن يموت هو حي داخلنا، وتزداد حياته بجهدنا وإبداعنا كما يؤكد أهمية أن نتعامل مع التراث بانفتاح أفق وخيال، وسعة فكر وأن القطيعة الحادة بين التراث والحداثة مفتعلة وأنها تضر بنا إذ تعزلنا عن تراثنا وتبعدنا عن عصرنا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.