3مليون دولار منحة مموله من الصندوق الكويتى للتنميه الاقتصاديه العربيه لبرنامج إعمار غزه

كتبت/ سوزان هاشم "رصـــد الـــوطـــن" جدير بالذكر ان دولة الكويت.
Article rating: out of 5 with ratings

3مليون دولار منحة مموله من الصندوق الكويتى للتنميه الاقتصاديه العربيه لبرنامج إعمار غزه

كتبت/ سوزان هاشم "رصـــد الـــوطـــن" جدير بالذكر ان دولة الكويت...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

3مليون دولار منحة مموله من الصندوق الكويتى للتنميه الاقتصاديه العربيه لبرنامج إعمار غزه

6 يوليو، 2017, 5:33 م
139
3مليون دولار منحة مموله من الصندوق الكويتى للتنميه الاقتصاديه العربيه لبرنامج إعمار غزه
طباعة
كتبت/ سوزان هاشم
“رصـــد الـــوطـــن”

جدير بالذكر ان دولة الكويت أعلنت خلال مؤتمر اعاده إعمار غزه المانحين الذي استضافته القاهرة في اكتوبر 2014 عن تخصيصها منحة بقيمة 200 مليون دولار لعدد من القطاعات الاسكانية والصناعية التنموية في قطاع عزة فيما قدرت المنح المقدمة من جميع الأطراف المشاركة بالمؤتمر بنحو 4ر5 مليار دولار.
فاليوم الخميس ؛ وقعت الحكومة الفلسطينية 13 اتفاقية جديدة مع مؤسسات اهلية وتعليمية في قطاع غزة بمنحة قدرها 3مليون دولار ممولة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ضمن برنامج اعادة اعمار القطاع.
وبتصريح وكالة الانباء الكويتيه لنائب رئيس المكتب الوطني الفلسطيني المكلف بإعادة اعمار قطاع غزة ،ربحي الشيخ ان الاتفاقيات “عبارة عن مشروعات لدعم المؤسسات التعليمة والاهلية ضمن المنحة المقدمة من دولة الكويت لإعادة اعمار قطاع غزة”.
وأوضح أن جامعات وجمعيات تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة كانت ضمن المؤسسات التي استفادت من المنحة المقدمة وذلك في اطار جهود تطوير قطاع غزة وإعادة اعماره.
وأشار الى ان دولة الكويت كانت قد التزمت بتقديم 200 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة خصص منها 75 مليون دولار للقطاع الاسكاني وهو القطاع الاهم جرى صرف 68 مليون دولار منها حتى الآن.
وأشار الى ان “المبالغ موجودة ويتم صرفها وفق آليات محددة وقوائم معدة ويتم صرف جميع الدفعات بالتدريج” مؤكدا أن الامور “تسير بسلاسة ويسر”.
ومن جانبه اكد وزير الاشغال العامه والاسكان الفلسطينى مفيد الحساينة انه جرى الانتهاء من صرف 95 بالمئة من الأموال المخصصة لقطاع الاسكان التي تبلغ قيمتها 75 مليون دولار من أصل 200 مليون دولار مقدمة من دولة الكويت.
واشار الى انه جرى كذلك الانتهاء من بناء نحو 2250 وحدة سكنية للمتضررين الفلسطينيين والمستفيدين من المنحة الكويتية فيما سيتم صرف الدفعة الاخيرة للمستفيدين خلال الايام المقبلة.
واضاف, انه جرت الموافقة على صرف 5ر3 مليون دولار للمنشأة الصناعية اضافة الى موافقة دولة الكويت على مبلغ 500 ألف دولار للقطاع الزراعي والحيواني الذي تدمر خلال الحرب.
وعلى صعيد متصل اكد الحساينة ان الاتحاد الاوروبي قدم 90 بالمائة من اجمالي ما تم الاعلان عنه في مؤتمر اعادة اعمار غزة في العاصمة المصرية القاهرة بعد العدوان الاسرائيلي على القطاع عام 2014.
وناشد في هذا السياق جميع الدول العربية والاسلامية والاوروبية الوفاء بإلتزاماتها لإعادة بناء قطاع غزة مقدما الشكر والتقدير الى كل الداعمين للشعب الفلسطيني.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات