الرئيسية أخبار أيمن الدهشان :مؤتمر الشباب كسر العديد من الحواجز التى كنا نحلم بها

أيمن الدهشان :مؤتمر الشباب كسر العديد من الحواجز التى كنا نحلم بها

ahmed-hefny 603
أيمن الدهشان :مؤتمر الشباب كسر العديد من الحواجز التى كنا نحلم بها
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت /عبير امام 

     ” رصد الوطن “

قال أيمن الدهشان خبير التنمية الإدارية ورئيس جمعية الحضارة المصرية ومحاضر بالعديد من الأكاديميات على مدار ثلاثة أيام لتغطية مؤتمر الشباب ببرنامج صباح الخير يا مصر على الفضائية المصرية والقناة الأولى وقناة القاهرة وموقع اخبار إيجي نيوز والمداخلات.
أن مؤتمر الشباب كسر العديد من الحواجز التى كنا نحلم بها وهذا سينعكس على الحكومة ومؤسساتها وكافة القطاعات فمصر لديها 60 مليون شاب مورد بشري يجب استغلالهم استغلال أمثل ، كما أكد على انه لا يمكن حل كافة المشكلات التى تمر بها مصر على مدار العصور فى اربع مؤتمرات ولكن هي خطوة ايجابية وحوار مجتمعى لا يستطيع اي رئيس قادم أن يهمل الشباب فالبداية بدأت من هنا واعلموا جيدا أن اول ما يحاسب عليه الفرد هو شبابه .
كما أكد الدهشان على أن المشاكل التى تمر بها مصر ثمان مشاكل محددة من منطلق عيش حرية عدالة إجتماعية فيجب سرعة وجود حلول لها وهي 1.التعليم وهنا ينبغي المحافظة على الاوائل والاهتمام بالموهبين ودعمهم و تدريس مناهج للاخلاق منذ الطفولة ، 2. فرص العمل والتوظيف يجب على الدولة تعيين الأوائل والموهبين وأن يفعل دور الوزارة بشكل أكبر من ذلك وتهتم بالقوى الغير العاملة فهى أكبر من القوى العاملة ، 3.الصحة فيجب الاهتمام بتحسين الخدمات الطبية وبلاش تدفع تاخد خدمة ، 4.استصلاح الأراضي والبنية الأساسية بالتعمير والبناء والزراعة وتوفير السكن المناسب ، 5. التدريب والتأهيل للقيادات وتطبيق فكرة التمكين 6.مواجهة الغلاء بتوفير سلع بأسعار مخفضة وجودة عالية للقضاء على جشع التجار ، 7 . القمامة وكيف يكون هذا مدخل اقتصادي يحقق نجاح للدولة فى إعادة التدوير والقضاء على مافيا القمامة 8. المرور وتحسين حالة الطرق والاهتمام باخلاقيات القيادة برنامج للمكافأت على الالتزام وتفعيل الدور الرقابي ولا ننسى أنه لا تتقدم أي دولة بدون الاخلاق والسلوك وتعديله .
ومن الدروس المستفادة من المؤتمر مريم وياسين نموذج للإصرار والتحدي وفي غيرهم كتير تحدوا الظروف والمحن وأصبحوا شيء مشرف لبلدهم ونفسهم ياريت نتعلم وأيضا اهتمام الرئيس بهم يرسل رسائل متعددة وتكريم الشباب والرموز شيء يساعد على استمرار النجاح عايزين نشتغل أكتر ما بنتكلم كفاية كلام هنضيع ال7000 سنة .
كما طالب الدهشان بسرعة تعيين الشباب كمديرين لمراكز الشباب فى أسرع وقت ممكن بعد تأهيلهم وأن تكون المحليات نصفها للشباب وأكثر لإنها العجلة الرابعة علشان كده العربية مش ماشية كويس وسرعة محاسبة الفاسدين والبيروقراطيين بلد كل سنة فيها 2.5 مليون مولود جديد وعندها مشاكل اقتصادية عايز ادارة ازمات ادارة تحقق الكفاء والفاعلية .
الخلاصة نحب بعض ونحترم بعض ونخلص فى عملنا ونجتهد ونطلع بأفكار جديدة ونشجع العمل الجماعي الشعب قادر على التحدي والبلد أمانة فى ايد شبابها وتقييم رؤية مصر 2030 كل ربع سنة وتعريف المواطن بها والتحضير الجيد لمنتدى الشباب العالمى في شرم الشيخ يجب ان يكون له هدف ورسالة حقيقية تدعم الاصلاح والتنمية الاقتصادية والثقيف وبناء الفرد وتنمية قدراته ومواهبه والمحافظة عليها سيساعد على تحقيق رؤيتنا الوقت مش في صالحنا عايزين قرارات عايزين حكومة فعالة تساعد على تحقيق ذلك شكرا يا رئيس شكرا لكل مسئوول بيراعي ربنا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نص‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏نص‏‏‏‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.