الرئيسية أخبار اتيكيت – شراء مستلزمات شهر رمضان

اتيكيت – شراء مستلزمات شهر رمضان

moda 388
اتيكيت – شراء مستلزمات شهر رمضان
واتساب ماسنجر تلجرام

 

اتيكيت – شراء مستلزمات شهر رمضان.
بقلمي خبيرة الاتيكيت د. شريهان الدسوقي

لاشك ان كل ربة منزل عندها متعة الشراء وخصوصا لو مستلزمات شهر رمضان الكريم وأحيانا بنقع في بعض الأخطاء البسيطه التي تجعل مصروف البيت يخلص سريعا لذلك لكي سيدتي بعض النصائح..
١ – عند نزولك للتسوق يجب عليكي انك تكوني شبعانة ومتغديه كويس بالمنزل لانك لو نازله جعانه ، أي شئ عينك تقع عليه سوف تشتريه بدون تفكير..

٢- من المفروض ان تعرفي ما هي ميزانيه بيتك الشهرية أو حتي الأسبوعية والشراء بما يتناسب معها ولا تبالغي في شراء أشياء غير مهمة خصوصا من المكسرات والياميش ثم ينتهي الشهر وتتبقي كميات هائله تكفي للسنه التي تليها وممكن أن تنتهي مدة الصلاحيه فمن الأفضل الشراء علي قد الحاجه فقط .

٣-ضرورى عمل قائمه بالمشتريات قبل نزولك للتسوق ومعرفه ما ينقص البيت من مأكولات ومستلزمات ومنظفات وغيرها حتي لا تنسي شئ وتضطرى للنزول مرة أخرى في أيام الصيام وتصرفي مبلغ اخر من المال ..

4- ولمعرفة ما ينقص البيت اول بأول تكوني محضرة عندك شيتس صغيره ملونه علي باب الثلاجة بحيث كل ما يخلص شئ يتكتب ويتسجل فورا فيسهل عليكي اخر الشهر بكتابة قائمه المشتريات بكل سهولة..

٥- عند الذهاب للماركت الكبير احذروا من خدعه الاوفرات والتخفيضات لان كلها بالنهاية هدفها ان العميل والزبون يشترى اكبر عدد من المنتجات فاحذرو ان تضييعي ميزانيه الشهر الكريم في مثل هذه الخدعة حتي لا تندمي ..

٦- من المفضل عند النزول للتسوق ان تصطحبى أطفالك معك لتعليمهم كيف تتم عمليه الشراء والبيع ولكن يجب عليكي أولا ان تعريفهم وتعلميهم التزام الاحترام والأدب في الأسواق بالإضافة انك تحرصي انهم يكونوا واكلين كويس اوى وكمان استخدموا التواليت في البيت حتي لا يقوموا بتعطيلك كل شويه بالماركت..

المصدر : فتكات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *