الاحتلال الإسرائيلي: “روسيا تنشر صواريخ نووية في سوريا”

كتب / وليد طلب شحاته "رصــــــــــــــد الوطــن" كشفت صور ومعلومات.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

الاحتلال الإسرائيلي: “روسيا تنشر صواريخ نووية في سوريا”

كتب / وليد طلب شحاته "رصــــــــــــــد الوطــن" كشفت صور ومعلومات...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الاحتلال الإسرائيلي: “روسيا تنشر صواريخ نووية في سوريا”

8 يناير، 2017, 6:50 م
646
الاحتلال الإسرائيلي: “روسيا تنشر صواريخ نووية في سوريا”
طباعة
كتب / وليد طلب شحاته
“رصــــــــــــــد الوطــن”

كشفت صور ومعلومات استخباراتية مصدرها مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، أن روسيا قامت بنشر صواريخ متطورة من طراز «إسكندر» القادرة على حمل رؤوس نووية، في اللاذقية بسوريا، ما يجدد مخاوف كبيرة بشأن استخدام هذه الصواريخ ضد مناطق المعارضة، التي أصبحت محصورة في إدلب والرقة بعد تهجير سكان حلب.
شركة «إيمجسات» التي تنشر صور الأقمار الاصطناعية الإسرائيلية، كشفت عن صور تظهر فيها صواريخ «إسكندر»، محملة على شاحنتين في قاعدة جوية سورية في منطقة اللاذقية، وفي صور أخرى تمت تغطية هذه الصواريخ.
ونشرت صحف إسرائيلية وأخرى بريطانية على غرار «يدعوت أحرنوت» و«ديلي ميل»، تقارير تفيد أن هذه الصواريخ كانت مخفية عن الأنظار، لكن أمطاراً غزيرة وفيضانات اضطرت الروس على الأرجح إلى نقل الشاحنات التي تحملها من مكانها إلى موقع آخر، ما أدى إلى اكتشاف وجودها بواسطة قمر تجسس الإسرائيلي.
المخاوف بشأن استخدام هذه الصواريخ تنوعت بين الاحتلال الإسرائيلي، الذي يخشى وصولها إلى عناصر حزب الله اللبناني، وبين المعارضة السورية التي تخشى أن يقوم النظام السوري بحركة جنونية ويطلق هذه الصواريخ على المناطق الخاضعة لسيطرتها.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات