الرئيسية اخبار عاجلة الرى تكشف سبب عكارة لون النيل وتؤكد زوالها خلال يومين

الرى تكشف سبب عكارة لون النيل وتؤكد زوالها خلال يومين

moda 1115
الرى تكشف سبب عكارة لون النيل وتؤكد زوالها خلال يومين
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / ميادة عبدالعال .
” رصــــــد الـــوطــن”

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الرى والموارد المائية المهندس وليد حقيقى أن العكارة الموجودة بمياه النيل في القاهرة ناتجة عن الطمي بسبب السيول التي شهدتها بعض محافظات الصعيد مؤخًرًا، مشددًا على أنه ليس هناك أي خطورة منها .

وأوضح أنه من الطبيعى أن تأخذ مخرات السيول جزءا من الطمى مما يسبب العكارة المتواجدة بنهر النيل ، كماحدث فى أسيوط وقنا وسوهاج.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الرى أن هذا الأمر طبيعي بعد موجة السيول، لافتا إلى أن هذه العكارة ستزول خلال يوم أو إثنين على الأكثر وستنتقل خلال يومين للدلتا، موضحًا أنها غير ملوثة للنيل، ولايوجد منه ضرر بل يفيد الإراضى الزراعية وهذا ما افتقدناه من زمن بعيد لعمل نوع من الخصوبة للاراضى الزراعية .

واشار الى مياه النيل كانت على مدار آلاف السنين قبل إنشاء السد العالي توجد بها العكارة خلال فترة فيضان النهر، وليس لها تأثير على جودة المياه أوعلى الأراضي الزراعية.

وشدد المتحدث على أن هناك معالجة لمحطات مياه الشرب بصفة مستمرة، والتى تعالج المياه ، وأول مرحلة من المعالجة إزالة ترسيب المواد العالقة و يتم فيها التخلص من الرمل والطمى ولاتؤثر على مياه الشرب ، إلا أن هناك بعض المحطات الصغيرة يتم غلقها لزيادة نسبة العكارة بها حتى يتم تنقيتها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *