الرئيسية أخبار السيسي بجلسة حوار مع الشباب: حجم الإنفاق على تنمية سيناء يفوق أي محافظة أخرى

السيسي بجلسة حوار مع الشباب: حجم الإنفاق على تنمية سيناء يفوق أي محافظة أخرى

ahmed-hefny 647
السيسي بجلسة حوار مع الشباب: حجم الإنفاق على تنمية سيناء يفوق أي محافظة أخرى
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت : ياسمين محمد

     ” رصد الوطن ” 


وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية والتهنئة لشعب مصر بمناسبة احتفالات تحرير سيناء.

وجدد الرئيس السيسي، التحية والشكر والتقدير لكل المصريين الذين صمدوا وتماسكوا خلال المرحلة الحالية برغم صعوبتها وما شهدته من سقوط شهداء ومصابين خلال المواجهة مع الإرهاب.

جاء ذلك خلال حوار عقدها الرئيس السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، مع الشباب في إطار فعاليات مؤتمر الشباب الدوري الثالث بالإسماعيلية.

وقال الرئيس السيسي: “إننا نتكلم بكل صراحة وصدق، ونقول الحقيقة وهو أمر هام بيننا”، ولفت إلى حاجة المصريين إلى تفسير الكثير من الموضوعات بشكل مباشر.

ووجه الرئيس التحية لأهلنا في سيناء الذين دفعوا الكثير خلال السنوات الماضية وحتي الآن، والظروف لم تتح لنا أن نقدم لهم شيئا واستقرار وأمن حقيقي كامل.

وأكد الرئيس السيسي، أن حجم الأموال التى تنفق على التنمية فى سيناء، تفوق أى محافظة على مستوى الجمهورية بكثير، مشيراً إلى أن الدولة تحاول تعويض عدد السنين التى تم فيها إغفال التنمية.

وأضاف السيسي، أنه جارى إنشاء جامعة الملك سلمان، وبدأت شركات المقاولات العمل منذ أسبوع لأنه يرتبط بتمويل.

وأشار، إلى أن أزمة الكردونات لا تقتصر على سيناء فقط، وأنه عندما يستقل الطائرة الهليكوبتر لأن سرعتها أقل وقريبة لمشاهدة النمو، يرى تعدى كثير على الأراضى الزراعية.

وأوضح الرئيس، أن الأراضى الزراعية ليست ملكنا لوحدنا، فهي ملك للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن الدولة لا تسبق المواطنين فى تنظيم الأراضى بسبب النمو السكانى والتطور البشرى من الأسر التى تريد الزواج لأبنائها.

وأكد السيسي، أن التعدى على الأراضى الزراعية ضدنا كلنا، والأراضى الزراعية ليست كثيرة لكى نتعدى عليها، لافتاً إلى أنه قال لوزير الإسكان منذ عامين إنه لو استمرينا بهذه الطريقة فإن كل الأراضى الزراعية ستصبح مناطق عشوائية، ووقتها تم طرح 10 مليارات جنيه لصالح إنشاء قرى بدوية متكاملة فى سيناء.

وعن السياحة، أكد الرئيس أن تنشيط السياحة الحقيقية فى مصر يأتى بالاستقرار والأمن، وأنه لو هناك استقرار وأمن حقيقى وكامل يمكن الحديث عن 30 و40 مليون سائح، لأن مصر غنية بشواطئها وآثارها الجميلة.

وأضاف أن السياحة تعرضت لضربات كثيرة فى تاريخ مصر على مدار آخر 50 سنة، وهذا كان له تأثيرًا كبيرًا على القطاع الذى كان يمكن أن ينمو بشكل يفوق التصور.

وشدد الرئيس السيسى رداً على اقتراح بإشراك أهالى سيناء فى عمليات التأمين بلجان شعبية، على مشاركتهم فى نشر الوعى المجتمعى السليم الذى وصفه بأنه أهم من اللجان الشعبية، وهو مالا ينطبق على سيناء فقط، ولكن على كل مصر، مطالباً بضرورة نشر الإيجابية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.