الرئيسية اخبار عاجلة السيسي يوجه الأجهزة المعنية بزيادة منافذ بيع السلع والانتهاء من مشروعات الإسكان

السيسي يوجه الأجهزة المعنية بزيادة منافذ بيع السلع والانتهاء من مشروعات الإسكان

moda 732
السيسي يوجه الأجهزة المعنية بزيادة منافذ بيع السلع والانتهاء من مشروعات الإسكان
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / عبير إمام.
“رصــــــد الـــوطــن”

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيام جميع الأجهزة المعنية بالعمل على زيادة المنافذ الخاصة ببيع السلع الغذائية الأساسية خلال الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على استقرار أسعار هذه السلع، والعمل على إتاحتها بالأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة، ولاسيما لمحدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي اليوم السبت، ضم كلا من وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعة والاستصلاح الأراضى، والموارد المائية والرى، بالإضافة إلى رؤساء هيئة قناة السويس، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فضلاً عن مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ورئيس شركة الريف المصرى.وكان الاجتماع استعرض المشروعات التى يقوم بها جهاز الخدمة الوطنية للمساهمة في توفير السلع الغذائية الأساسية وتحقيق الأمن الغذائى،

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تطرق إلى عدد من الموضوعات كان أولها مشروعات الاسكان الاجتماعي، حيث عرض الدكتور مصطفي مدبولي تقريراً حول المشروعات الجاري تنفيذها، مشيراً إلى قيام وزارة الإسكان بطرح ستة ألاف وحدة سكنية بنظام الإيجار لأصحاب الدخول الأقل من 1500 جنيه شهرياً في عشر محافظات هي الإسماعيلية، والسويس، والبحيرة، والقليوبية، والمنوفية، ودمياط، والمنيا، وسوهاج، وقنا، وشمال سيناء. وأوضح أن الوزارة تخطط لطرح 20 ألف وحدة سكنية إضافية بنظام الإيجار.

كما أوضح مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنه تم البدء في استصلاح وزراعة 100 ألف فدان بمنطقة شرق العوينات لإقامة زراعات مكشوفة وصوب زراعية ومشروعات للإنتاج الحيواني، وذلك بالتعاون مع الجانب الاسباني من خلال تأسيس شركة وطنية للاستثمار الزراعي في منطقة شرق العوينات. كما استعرض المشروعات التي يقوم بها جهاز الخدمة الوطنية للمساهمة في توفير السلع الغذائية الأساسية وتحقيق الأمن الغذائي، حيث أشار إلى قيام الجهاز بالمساهمة مع وزارة التموين في تدبير عدد من السلع الغذائية الأساسية مثل الزيت والسكر واللحوم، بالإضافة إلى توفير ألبان الأطفال بواقع 1.7 مليون علبة شهريا.

كما عرض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الموقف التنفيذي لمشروعات شرق بورسعيد، ومنها إنشاء الانفاق والمنطقة الصناعية وميناء شرق التفريعة ضمن المشروعات الهامة في إطار خطة تنمية سيناء.

كما تطرق رئيس هيئة قناة السويس إلى ما تقوم به الهيئة في إطار إنشاء سفن الصيد وبيعها للشباب بما يساهم في توفير فرص العمل وتعزيز القدرات الاقتصادية الوطنية في مجال صيد الأسماك، مشيراً إلى قيام الهيئة بتصنيع وبيع 12 سفينة للصيد كمرحلة أولي على أن يتبع ذلك إنشاء عدد أكبر من سفن الصيد.

كما عرض اللواء كامل الوزير الموقف التنفيذي لمشروعات هضبة الجلالة، حيث وجه الرئيس بإنشاء مصنع للرخام الفاخر الذي تم اكتشافه بوفرة خلال شق طريق هضبة الجلالة، وبذلك يكون باكورة المشروعات المنفذة في تلك المنطقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.