الرئيسية اخبار عاجلة العناني: يجتمع ووفد برلماني بمقر المتحف اليوناني الروماني

العناني: يجتمع ووفد برلماني بمقر المتحف اليوناني الروماني

moda 616
العناني: يجتمع ووفد برلماني بمقر المتحف اليوناني الروماني
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / شيرين إبراهيم

"رصـــد الـــوطـــن"


لليوم الثاني علي التوالي اجتمع صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع وفد من أعضاء لجنتي الثقافة و الإعلام و الآثار و السياحة بمجلس الشعب و د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وذلك لمناقشة المشكلات التي تواجه المناطق الأثرية والمتاحف في مدينة الإسكندرية وسبل إعادتها علي خريطة السياحة العالمية. 
وكان اجتماع اليوم في المتحف اليوناني الروماني والذي أغلق منذ عام ٢٠٠٥ للترميم والتطوير.
وخلال الاجتماع استعرض د.العناني المشكلات التي تحول دون الانتهاء من هذا المشروع وعلي رأسها مشكلة توفير الدعم المالي اللازم والتي قدرت عام ٢٠٠٥ بحوالي ١٢٠ مليون جنيه ومن المرجح أن تكون قد تضاعفت في الوقت الحالي نظرا لارتفاع الأسعار.
وأوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن المشروع يهدف إلى تطوير دور المتحف من مجرد مكان لعرض القطع الأثرية لجعله مركز علمي وثقافي لحضارات البحر المتوسط يضم قاعات للعرض المتحفي وحديقة متحفية و قاعات عرض خارجي ومخزن و معمل للترميم ومركزا للبحث العلمي يضم قاعات للدراسة و المؤتمرات و مكتبه و مدرسة للوعي الأثري للأطفال.
و أشارت صلاح إلى أنه من المقرر أن تخصص محافظة الإسكندرية أرض مبني المحافظة الواقع خلف مبني المتحف والذي تعرض للحريق في ٢٠١٣ لوزارة الآثار وذلك لضمه لأرض المتحف .
هذا وقد تفقد د. العناني و الوفد البرلماني موقع المتحف علي أرض الواقع، وأثناء الجولة أعلن د.العناني أن وزارة الآثار سوف تعلن عن مفاجئة عالمية في مدينة الأقصر خلال شهر ابريل .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.