الرئيسية أخبار بالصور …افتتاح أول معرض ومركز خدمة لمازيراتي في مصر

بالصور …افتتاح أول معرض ومركز خدمة لمازيراتي في مصر

moda 1374
بالصور …افتتاح أول معرض ومركز خدمة لمازيراتي في مصر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت شيرين إبراهيم
“رصــــد الــــوطـــن”

افتتحت شركة MTI، الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي الإيطالية في مصر، منذ قليل اليوم الاثنين 13 فبراير ، أول صالة عَرض ومركز خدمة متكامل لها في القاهرة.
وخلال حفل الإفتتاح تم إطلاق طراز مازيراتي ليڤانتي، أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، وتعتبر مازيراتي ليڤانتي بمثابة نقطة تحوّل هامة في تاريخ الشركة.
ويتكون المركز الجديد والمتوافق مع المعايير العالمية لدى مازيراتي، من صالة عرض ومركز خدمة بالإضافة إلى قسم قطع الغيار، وتصل مساحة المركز الإجمالية إلى 1400 متر مربع وتبلغ مساحة صالة العرض 350 متر مربع والتي تسع لعرض 6 سيارات، أما بالنسبة لمركز الصيانة، لديها خمس محطات لصيانة السيارات.
يضم مركز مازيراتي الجديد أيضا صالة لاستقبال العملاء، وقسم لمنتجات مازيراتي، وصالة تخصيص السيارات حيث يمكن للعملاء اختيار مواصفات السيارة بما يتناسب مع متطلباتهم.
وبمناسبة الإفتتاح تم إطلاق طراز مازيراتي ليڤانتي للمرة الأولى في مصر.
واستلهمت مازيراتي اسم هذا الطراز الجديد من اسم الرياح، فـ ليڤانتي هي اسم الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات، وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV) الأولى من مازيراتي.
وتتيح للشركة قدرة الوصول إلى قطاع الفخامة الأكبر في العالم .
وحضر الحفل السيد أمبرتو شيني المدير التنفيذي لدى مازيراتي الشرق الأوسط، الهند وأفريقيا.
وبهذه المناسبة قال السيد محمد قنديل، المدير التنفيذي لـ مازيراتي مصر: “هذا يوم تاريخي بالنسبة لنا في مازيراتي مصر لأننا افتتحنا مقرنا الجديد في القاهرة ولإطلاقنا طراز ليڤانتي – أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي. هذا الطراز سيغير قواعد اللعبة، وخاصة في هذه المنطقة.
تشتهر مازيراتي بسياراتها الرياضية المتميزة، لذلك لم تكن مهمتنا صنع سيارة رياضية متعددة الاستعمالات فقط، بل صنع مازيراتي حقيقية “.
مواصفات طراز مازيراتي ليڤانتيتستند ليڤانتي على تطوَر منصة السيدان من مازيراتي.
وتم تطوير هيكل السيارة خصيصا لتوفير قيادة فريدة من نوعها على الطرقات العادية مع قدرة تنافسية للقيادة على الطرق الوعرة، ومزيد من الراحة الملموسة عملياً للقيادة اليومية.
ويتسم تصميم ليڤانتي بالتميّز والجاذبية، ليحمل العناصر واللمسات الجمالية الإيطالية؛ ويرسى معالم مفهوم جديد في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ليمزج بين الخطوط الرحبة وروعة سيارات الكوبيه مع تحقيق أفضل كفاءة ديناميكية هوائية في فئتها مع معامل سحب لا يتخطى 0.31.
ويزهو الطابع الديناميكي العام للسيارة بقدرة قيادة قوية على الطرقات العادية، والتي تعد من السمات النموذجية التي تتألق بها سيارات مازيراتي، فضلاً عن قدراتها الهائلة للقيادة المريحة على الطرقات الوعرة وفق متطلبات فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وتثير ليڤانتي التشويق لدى أي سائق للسيارات الرياضية اعتماداً على الميزات القائمة على الأداء رفيع المستوى، مثل الاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن، والتوزيع الأمثل للوزن 50-50% فضلاً عن امتلاكها لمركز الثقل الأدنى في فئتها.
تم تصميم ليڤانتي لتقديم أفضل مستويات الراحة في فئتها عند القيادة على الطرقات الصعبة ، ويتكون تصميم التعليق المصنوع من الألمنيوم، مع شرائح التحميل المزدوجة والوصلات الخمس، من نوابض هوائية قياسية ومخمدات صدمات (Skyhook) التي يمكن التحكم بها كهربائياً.
وبالتعاون مع نظام الدفع الرباعي الذكي والنظام الجديد لتوجيه عزم الدوران.
تتألق ليڤانتي بأحدث التقنيات المتطورة التي تحظى بها محركات مازيراتي V6 سعة 3 لتر. والتي تشتهر بصوت مازيراتي المتميز والفريد وأدائها الاستثنائي.
ويتوفر محرك البنزين V6 من مازيراتي المزود بأحدث تقنيات الحقن المباشر للوقود GDI والتيربو المزدوج في نموذجان: القوة القصوى هي 430 حصان والقوة المشوقة 350 حصان.
وتتمتع ليڤانتي الأكثر قوة بقدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/ساعة، فيما تكون أرقام النموذج 350 حصان هي 6.0 ثانية و251 كم/ساعة على التوالي.
يوصل محرك مازيراتي ليڤانتي بعلبة تروس أوتوماتيكية ZF بثماني سرعات للحصول على أقصى درجات الراحة والسرعة في نقل التروس وفقاً لنمط القيادة المحددة: “عادي”، و”نمط القيادة المعززة من حيث التحكم والكفاءة (I.C.E.)، و”رياضي”، و”على الطرقات الوعرة”.
وقد دخلت ليڤانتي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات مع ميزة ملحوظة من حيث المحتوى والمزايا الجديدة مثل: النظام المتكيف لتثبيت السرعة مع وظيفة التوقف والانطلاق؛ ونظام التنبيه من حوادث الاصطدام الأمامية ونظام مساعدة المكابح؛ ونظام التنبيه عند مغادرة المسار؛ وكاميرا العرض المحيطي؛ وشاشة العرض الكبيرة التي تعمل باللمس بقياس 8.4 بوصة مع جهاز تحكم دوار جديد ومستوى عالٍ من التخصيص.
والنتيجة هي تجربة قيادة فريدة من نوعها تتلاءم مع علامة مازيراتي وعملائها.
وتم إعداد خط الإنتاج الجديد والحديث حصرياً لسيارات ليڤانتي في مصنع ميرافيوري التاريخي ، وتمتد خبرة مازيراتي على مدى 100 عام لتضمن عبر تقاليد إتقان صنعتها وتقنياتها الحديثة الحصول على جودة مذهلة تشمل حتى أدق التفاصيل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.