الرئيسية محافظات بالصور…الأراضي الزراعية بقرى الجلاوية في ساقلتة بمحافظة سوهاج تستغيث من الجفاف وزيادة أسعار الأسمدة

بالصور…الأراضي الزراعية بقرى الجلاوية في ساقلتة بمحافظة سوهاج تستغيث من الجفاف وزيادة أسعار الأسمدة

moda 836
بالصور…الأراضي الزراعية بقرى الجلاوية في ساقلتة بمحافظة سوهاج تستغيث من الجفاف وزيادة أسعار الأسمدة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : ياسمين محمد
“رصــــد الـــوطـــن”

كارثة حقيقية تزيد من معاناة المزارعين بسبب إقبال الأراضي على الجفاف والتصحر بسبب نقص مياه الري، ووجود أزمة مياه بخطوط الري بقرى مركز ساقلته، وتحديدا قرى الجلاوية من الناحية البحرية، والحردة، وحاجر أبوليلة والحرادنة والكتكاتة ونجوع الريايانة

يقول أحمد إبراهيم، مزارع بقرية الجلاوية، إن الأراضي لا توجد بها نقطة مياه واحدة، كما أن مياه الري بالترع غير مرتفعة المنسوب.
ويضيف محمد بدوي مزارع، توجد أراضٍ بخط ترعة سلامة التي تعاني من أول الصيف من تأخر مياه الري المستمر ما تسبب في تلف المحاصيل الزراعية، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في جفاف الأراضي.
ويعقب على أحمد مزارع بنجوع الرياينة، قائلا: إنه ليس لدى كل مزارع إمكانات لعمل ماكينة مياه جوفية؛ كما أن الكيماوي سعره ارتفع ووصلت العبوة لـ300 جنيه

ويستغيث الفلاحون والمزارعون الذين يقع الضرر على كاهلهم في ظل ارتفاع أسعار الأسمدة وانقطاع وتاخر مياه الرى المستمر الذي تسبب في جفاف مئات الأفدنة بقرى المركز، مناشدين محافظ سوهاج والمسئولين بالزراعة والري بالنظر في شكواهم وسرعة حل الأزمة لري أراضيهم، التي كادت تتصحر من شدة العطش وتتلف محاصيلهم.
وصرح عزت عبدالكريم نائب قروى الجلاوية، بأنه تمت مخاطبة مديرية الري أكثر من مرة بالإضافة إلى الاجتماعات التي عقدت مع المسئولين بمجلس المدينة لحل الأزمة وزيادة منسوب المياه، لكن لا حياة لمن تنادي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.