بالصور…فعاليات مؤتمر المرأه صانعه السلام لمناهضة الارهاب بكفر الشيخ

كتبت : سوزان هاشم "رصــــد الــــوطــــن" شهداليوم الاربعاء؛ اللواء السيد.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…فعاليات مؤتمر المرأه صانعه السلام لمناهضة الارهاب بكفر الشيخ

كتبت : سوزان هاشم "رصــــد الــــوطــــن" شهداليوم الاربعاء؛ اللواء السيد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

محافظات

بالصور…فعاليات مؤتمر المرأه صانعه السلام لمناهضة الارهاب بكفر الشيخ

20 سبتمبر، 2017, 5:50 م
526
بالصور…فعاليات مؤتمر المرأه صانعه السلام لمناهضة الارهاب بكفر الشيخ
طباعة
كتبت : سوزان هاشم
“رصــــد الــــوطــــن”

شهداليوم الاربعاء؛ اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، فاعليات، مؤتمر ” المرأة صانعة السلام ” لمناهضة التطرف والإرهاب، بقصر الثقافه بالمحافظه ، وجاء ذلك بحضور الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، والقمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية دمياط وكفر الشيخ، والقديسة دميانة والبرارى، وعضو بيت العائلة المصرية، والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والدكتورة هدى الطنبارى مقرر المجلس القومى للمرأة بكفرالشيخ، والشيخ اشرف النجار، مدير عام الادارة المركزية للأزهر الشريف، والشيخ عطا بسيونى امام عام الدعوة بمديرية الاوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية .

فقد قال المحافظ، ان مؤتمر ” المرأة صانعة السلام ” رسالة إلى العالم بأن المرأة هى التى تصنع الأجيال التى تبنى العقول لنبذ العنف والتطرف والدعوة الى السلام، ودور المرأة فى مناهضة العنف والارهاب.

مضيفآ، ان المرأة عماد المجتمع والاسرة سواء كانت امرأه عاملة فى اى مؤسسة او غير عاملة، فلها دور عظيم فى تعميق حب الوطن لأبنائها، فضلا عن دورها فى مواجهة ادوات نشر الفكر المتطرف ومحاربة العنف والقضاء على الارهاب.

وتابع قائلآ، ان المرأة مؤهلة علما وثقافة؛ وهى شريكاً فعالاً في جهود مكافحة التطرف والعنف واعتبارها حصناً واقياً ضد التطرّف والعنف، وعامل تغيير ايجابي ضمن أسرتها ومجتمعها، بهدف مواجهة التشدد والتطرف والعنف والتصدى للأعمال الإرهابية.

مؤكدًا: على المشاركة العظيمة التى تجمع بين قوانتا المسلحة وجهاز الشرطة ودور الأسرة والتربية، والازهر الشريف والاوقاف، والإعلام، وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى فى محاربة الارهاب، فضلا عن التركيز على ايصال الصور الصحيحة للدين الإسلاميّ الحنيف، وتوضيح الفرق بين الدين ومظاهر التدين للأبناء، علما بان المجتمع الدولي الان بحاجة أكثر من أي وقت مضى، الى إعادة التفكير في كيفية وضع استراتيجيات لمكافحة التطرف و العنف ومحاربة الارهاب، بمشاركة المجتمع الدولى بكل مكوناته.

ومن جانبه ألقى الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، كلمته بان الام هى التي تربي اجيال المستقبل؛حيث أعطى الله سبحانه وتعالى المرأة العقل والحكمة والبصيرة كما أعطى الرجل، لذلك عليها دور أساسي ومهم في محاربة الارهاب لكونها هي المربية والمؤثرة في الابناء سواء أكان ايجابا ام سلبا، والنساء لهن دور كبير في مواجهة الإرهاب، وعلى المرأة أن تراقب سلوك أبنائها والتغيرات التي تطرأ عليهم، وتعرف مع من يتواصلون على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يتحدثون حيث تبقى بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي هي الأدوات والوسائل الأخطر لنشر الفكر الارهابي، لافتاً أن المرأة عامل مهم قادر أن ينشر ثقافة التسامح بدلا من التطرف، والعلم والثقافة بدلا من الجهل.

ومن جانبه أكد القمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية دمياط وكفر الشيخ، على أهمية دور المرأة وتفعيل مشاركتها في بناء المجتمع، اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، ودورها في مواجهة مختلف التحديات، و دورها في تعزيز مسيرة البناء والتطوير؛ بشراكة الجميع في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدنى، و أن المرأة هي صمّام الأمان كونها مربية الأجيال، ولها دور كبير في رسم مستقبل المجتمعات.

فيما يلى ألقت الدكتورة هدى الطنبارى مقرر المجلس القومى للمرأة بكفرالشيخ ان المؤتمر يهدف الى ترسيخ دور المرأة المصرية فى معالجة الاثار الناجمة عن الاحداث الارهابية واستعادة التوازن الوطنى، من منطلق دور المرأة المصرية فى مواجهة الارهاب والتطرف والعنف وكافة القضايا الاجتماعية .

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات