الرئيسية اخبار عاجلة بطريرك الروم الأرثوذكس: القدس مدينة الله.. ومصر بوابة إفريقيا

بطريرك الروم الأرثوذكس: القدس مدينة الله.. ومصر بوابة إفريقيا

moda 621
بطريرك الروم الأرثوذكس: القدس مدينة الله.. ومصر بوابة إفريقيا
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت ناريمان حسن
“رصـــد الـــوطـــن”

كشف الأنبا ثيؤدوروس الثاني بطريرك أفريقيا للروم الأرثوذكس، عن لقاء يجمعه بشيخ الأزهر فى الـ17 من يناير المقبل لبحث مستقبل السلام فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

ووصف البطريرك فى مؤتمر صحفى بدير مارجرجس بمصر القديمة، أن مصر ببوابة أفريقيا وقلب الشرق الأوسط، ومستقبل العالم كله في إفريقيا، معربًا عن سعادته باهتمام الرئيس السيسى بإفريقيا.

وتابع: أقابل الكثير من رؤساء الدول فى إفريقيا ومن 15 إلى 20 سنة رئيس إفريقى سيأتون لمصر ويشغل الشرق الأوسط تفكيرنا وعند مدينة القدس بعد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية لها قال إن القدس هى مدينة الله وتعود للمسيحيين والمسلمين واليهود جميعًا ولا يمكن أن يمتلكها أحدًا بمفرده.

وأضاف يوم 17 يناير سنزور الأزهر لنبحث تلك المشاكل العالمية، وسألتقى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان مؤكدًا: أمسك عصا الرعاية وأسافر بها حول العالم

وتابع: المسيح جاء بنفسه زار مصر والتقليد القبطى يذكر أنه مر من هذه المنطقة، لذلك فإن مصر القديمة مثل سيناء أماكن حفظها الله وسار فيها القديسيون.

وأشار في كلمته: اعتبر مصر بلد اللاهوت العظيم، كنائس كثيرة ومساجد أكثر يرتفع فيها اسم الله ، مصر كانت دومًا مركزًا للعلم والفلسفة مضيفًا: مصر لديها القوة أن ترسل رسالة للعالم المعاصر فهى قلب الشرق الأوسط وبوابة أفريقيا وسنناقش ذلك مع شيخ الأزهر.

وختم: على الناس أن يؤمنوا أن الله هو إله سلام فالسلام حمامة تلف العالم ولكنها لا تحط في بلد بعينها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.