الرئيسية اخبار عاجلة تظاهرات طلبة “تمريض الإسكندرية”ضد القرار 820

تظاهرات طلبة “تمريض الإسكندرية”ضد القرار 820

fatakat 3252
تظاهرات طلبة “تمريض الإسكندرية”ضد القرار 820
واتساب ماسنجر تلجرام

400

واصل طلاب المعهد الفني الصحي بالإسكندرية إضرابهم عن الدراسة لليوم الرابع على التوالي، مطالبين بإلغاء القرار رقم 820، الذي ينص على تحويلهم إلى دبلومات فنية وإلغاء شعب التمريض الموجودة بالمعهد واستكمال دراستهم بمدارس التمريض الموجودة بالمستشفيات .
وتجمهر الطلبة بالساحة الخارجية للمعهد، صباح اليوم الخميس، وسط تواجد العشرات من طالبات معهد تمريض دمنهور الذين حرصوا على الحضور والتظاهر مع زملائهم بالإسكندرية .
وأوضح الطلبة أنهم تواصلوا مع الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض والتي أكدت أنها ستحضر اليوم للإسكندرية للتواصل مع الطلبة، بعدما سبق واعلنت في تصريحات صحفية، أن قانون الجامعات يعطي الحق لـ20% من الحاصلين على شهادات فنية بمجموع يبدأ من 75% فأكثر لاستكمال دراستهم في الكليات، مشيرة إلى أن الـ80% الباقين يحق لهم استكمال الدراسة لمدة عامين للحصول على دبلومة تقنية يتم معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات بالبكالوريوس.
و استقبل الطلبة تصريحات النقيبة بكثير من التشكيك ما دفعهم للتجمهر بساحة المعهد لليوم الرابع على التوالي، رافعين لافتات كتب عليها: “فين حقنا يا وزير الصحة؟”، “احنا تبع مين يا وزير الصحة؟”، “أخدتونا أوائل طلبة وعايزين تخسفوا بينا الأرض”، “حلمي بسيط.. أكمل تعليمي”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *