الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية جامعة عين شمس تستضيف العالم مصطفى السيد للتوعية بمرض السرطان

جامعة عين شمس تستضيف العالم مصطفى السيد للتوعية بمرض السرطان

moda 894
جامعة عين شمس تستضيف العالم مصطفى السيد للتوعية بمرض السرطان
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت سماح احمد
“رصــــد الــوطـــن”

تستضيف جامعة عين شمس برعاية أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة العالم الجليل الدكتور مصطفى السيد، حيث يلقي ندوة علمية بعنوان “التوعية ضد السرطان” وذلك يوم الأربعاء الموافق الأول من مارس المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة بجوار كلية الصيدلة.
تأتي الندوة في إطار الموسم الثقافي للجامعة الذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و بالتنسيق مع قطاع شئون التعليم و الطلاب برئاسة أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و النشاط الطلابي DATبكلية العلوم.
صرح بذلك أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع، مضيفًا أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على نشر الوعي الصحي بين أبنائها الطلاب خاصة فيما يتعلق ببعض الأمراض الخطيرة والمزمنة مثل السرطان.
يحضر الندوة كلاً من أ.د. محمد حسن طلعت مؤسس وحدة تكنولوجيا الليزر بالجامعة، و أ.د. قدري السعيد المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ونخبة من السادة أعضاء هيئة التدريس و الطلاب .
يذكر أن العالم مصطفي السيد عالم الكيمياء يعتبر أول مصري وعربي يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإنجازاته في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقاتها باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.