الرئيسية أخبار حصريا لرصد الوطن…حصول إبراهيم أبو نار شهادة التميز كأول حرس خاص بشمال سيناء من شركة International VIP

حصريا لرصد الوطن…حصول إبراهيم أبو نار شهادة التميز كأول حرس خاص بشمال سيناء من شركة International VIP

moda 1693
حصريا لرصد الوطن…حصول إبراهيم أبو نار شهادة التميز كأول حرس خاص بشمال سيناء  من شركة International VIP
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت ..نجلاء علي
“رصـــــد الـــوطــن”

بعد أن حصل إبراهيم ابونار اول حرس خاص بشمال سيناء علي تدريبات الحراسات الخاصة من الشركة العالمية. ‎‎International VIP Bodyguard انجليزية مصرية عربية الأصل، وبعد أن خضع لفترة تدريب مكثفة داخل المعهد الأمني بأكاديمية الشرطة القديمه مارس خلالها كافة وسائل التعامل والتكتيكات الامنية لحماية العملاء والشخصيات الهامة، وكيفية التشكيلات الأمنية والتعامل علي أرض الواقع،
كما تدرب علي كيفية احدث المناورات، لحماية الشخصيات في أصعب الظروف، والتعامل مع الاسلحة النارية بأحدث طرق تكتيكية، وأساليب الإخلاء وطرق التعامل مع الجماهير بطرق أمنة بما يتناسب مع التقنيات العالمية الحديثة ،والتعامل مع الطوارئ، بالإضافة الي بعض التدريبات العسكرية الاخري، وكان لنا السبق في إجراء الحوار الأول له.

بداية كيف التحقت بالشركة العالمية للحراسات الخاصة، وما الهدف منها، ومميزاتها..؟
التحقت بالشركة العالمية الانجليزية والمصرية عربية الاصل بعد أن قمت بالتسجيل عبر موقع الشركة، وعلمت بأن التدريبات تتم بشكل معتمد من وزارة الداخلية وداخل اكاديمية الشرطة بناء علي البروتكول التعاوني المبرم بين الوزارة والشركة العالمية والذي يستهدف تغيير مفهوم الحراسات الخاصة في مصر،وتدريب الشباب المصري من المدنيين والعسكريين وتذويدهم بالمهارات والتدريبات العالمية المبتكرة في هذا المجال، بما يؤهلهم لسوق العمل وحماية الشخصيات الهامة مثل الوزراء والقضاة ورجال الأعمال، باعتماد من وزارة الداخلية.
ولا تهدف تلك الدورات الي الكسب المادي، ولكنها تهدف الي رفع كفاءة الشباب في هذا المجال الأمني خاصة في ظل المتطلبات الامنيه في الوقت الحالي في البلاد.
وقد قامت الشركة بالتعاون مع الاكاديمية بالتحري أمنياً وقبل قيام الدورات على جميع المتدربين لإثبات انتمائهم، وخلو صحيفتهم الجنائية من اي جرائم جنائية او سياسية، ونظرا للحفاظ على سرية التدريبات والمعلومات التي تقدم لنا في هذه التدريبات.
ما هو دورك ك “حارس خاص” وما هي أبرز التقنيات التي خضعت للتدريب عليها.؟
دوري هو تأمين وحماية الشخصية المكلف بحمايتها فتدريبي جعلني مؤهل لحماية الشخصيات الهامة VIP .
وقد تدربت بشكل مكثف علي كيفية التعامل والتكتيكات الامنية وطرق الاخلاء والإسعافات الاولية، وكيفية التعامل مع الطوارئ واستخدام الاسلحة النارية باحدث طرق تكتيكية .
لماذا التحقت بهذا المجال علي الرغم من كونك طالب جامعي، وتدرس مجال مختلف تمام.؟
التحقت بهذا المجال شغفا ًبه وبالعمل الأمني وخدمة الوطن، وبما انني ولم يحالفني الحظ في أن الالتحاق بإحدي الكليات العسكرية، فقررت أن أسعي لهدفي قدر المستطاع، ومجال دراستي سيخدمني في معرفة سيكلوجيات الاشخاص وطرق التعامل الاجتماعي بجانب التدريب بالمجال الأمني وهذان المجالان سأصنع منهما ذاتي لتلبية طموحي.
ما هو طموحك، والي أي مدي تتوقع أن تحظي بفرصة عمل.؟
طموحي وحلمي هو أن أكون حارسا خاص برئاسة الجمهورية، وأن أخدم وطني في هذا المجال.
وأتمنى أن أجد فرص عمل متميزة وتغير فكرة البودي جارد الخاطئة في مصرالى المفهوم الصحيح للحارس الخاص المدرب والمعتمد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.