“مصطفي عثمان”علينا أن نقر أن الإرهاب المتأسلم صناعة محلية

كتبت/ اية احمد كمال  "رصـــــد الـــوطـــن" تحدث مصطفي عثمان مسؤول.
Article rating: out of 5 with ratings

“مصطفي عثمان”علينا أن نقر أن الإرهاب المتأسلم صناعة محلية

كتبت/ اية احمد كمال  "رصـــــد الـــوطـــن" تحدث مصطفي عثمان مسؤول...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

“مصطفي عثمان”علينا أن نقر أن الإرهاب المتأسلم صناعة محلية

14 يوليو، 2017, 10:49 م
396
“مصطفي عثمان”علينا أن نقر أن الإرهاب المتأسلم صناعة محلية
طباعة
كتبت/ اية احمد كمال 
“رصـــــد الـــوطـــن”

تحدث مصطفي عثمان مسؤول الهيئة البرلمانية “لحزب المؤتمر ” وقال
1. علينا أن نقر أن الإرهاب المتأسلم صناعة محلية شاركنا كمصريين في صنعه ،رغم أنه يجري توظيفه بواسطة القوى الأجنبية ، و علينا الآن أن نقضي على الإرهاب قبل أن يقضي علينا .هذه معركة طويلة ، نحن لسنا في نهايتها ولا حتى في نهاية البداية ، بل نحن في فقط في بداية البداية ،و علينا أن نتحلى بالعزيمة و الصبر.
2. عدونا الرئيس من الداخل ، و هم الإسلامجية من إخوان و سلفيين و تكفيريين و أزهريين متعصبين
و أتباعهم من المرجفين المرتعشين ،و علينا اجتثاثهم من جذورهم بلا أي تهاون أو شفقة ، فالتهاون و اليد المرتعشة هما ما يجعلنا نفقد الشهداء حتى الآن .
3. كأفراد علينا أن نصمت عن الثرثرة الفارغة و نتوقف عن لعب دور جنرالات المقاهي ،و أن ندعم القوات المسلحة بكل قوة ،فأفضل ما نفعله التوقف عن لعب دور الآخرين ،و أن نؤدي دورنا نحن بكفاءة .
4. علينا كدولة أن نراجع استراتيجيتنا و أساليبنا و تسلحينا مرة و مرات على فترات متقاربة ،فالإرهاب مثل الفيرس يغير طبيعته باستمرار ،و بالتالي علينا أن نغير طرق مكافحته ، و أن نستعين في ذلك بكبار المفكرين والضباط المتقاعدين في الشرطة و الجيش كمستشارين ، فلم يعد مقبولآ أن نفقد شهدائنا بنفس الأساليب على الدوام ،و لا يصح أن نبرر الخسائر العالية بحقائق معروفة مسبقآ ،و أنها محتمة .
5. أتمنى أن أرى قيادة واحدة للجيش و الشرطة ذات هيئة أركان موحدة في منطقة العمليات .على أن تكون لها صلاحيات واسعة ، منها عقد محاكمات عسكرية ميدانية للإرهابيين ،و تنفذ أحكامها خلال 24 ساعة .
6. هذه العمليات و أشنع منها نتيجة منطقية لتخاذل القضاء المصري و تحرجه وعدم تنفيذ الأحكام ، و العفو الرئاسي الذي يصب في صالح الإرهابيين ، مما جعل النظام القضائي ألعوبة سخيفة تدلل الإرهابيين ولا تردعهم ، لهذا يجب طرد كل القضاة المرتعشين المتحرجين ،و حصر صلاحيات الرئيس في العفو الرئاسي على الجرائم غير الإرهابية ، و إلغاء كل قرارات العفو الصادرة لصالح الإرهابيين .
7. موقفنا من قطر ضعيف جدا لا يليق ، وليس مناسبآ أن يكون نفس موقف كيانات مجلس التعاون ، فهم يلعبون سويا ، كذلك موقفنا من تركيا أردوغان متخاذل للغاية ، وهو كذلك من بريطانيا راعية الإرهاب المتأسلم منذ حسن البنا حتى اليوم .
8. أعجب من إدانة الأزهر الخجولة للعمليات الإرهابية ،وهو الذي يرى في الإرهابين أهل قبلته ،و يرفض تكفيرهم كمسلمين ، بينما لا يترفع عن تكفير كل من يعارض شيوخه السلفيين و الإخوانجية .
9. أصبح واضحآ للجميع أن تنظيم الإعلام المصري الأخير كان فاشلآ بامتياز، فلم يحرك ساكنآ حتى الآن ، و يجب الإستغناء عمن خطط له و اختار قياداته بكل تلك السذاجة ، هذا تهريج فيم لا تهريج فيه .لقد صنع عبد الناصر إعلامآ حرك المنطقة كلها بضابط متقاعد هو عبد القادر حاتم ، لأن النظام كان قويآ لا يهدهد أحدآ .
10. موقف العرب من الإرهاب في مصر سيئ للغاية تسوده الشماتة ، فما حدث في سيناء يحدث في كل الدول العربية يوميا دون أن يثير أي تعليقات . السوريون أضاعوا دولتهم و ينتقدون قصور المصريين !،و الفلسطينيون مختطفون من عصابة حماس ولا يحركون ساكنآ ،و لكنهم يعجبون من تقصير الجيش المصري !،و الأردنيون نصفهم دواعش ،و ينتقدون تفشي الإرهاب في العريش !، والعراقيون قضوا تمامآ على المسيحية في العراق وهي أقدم مكوناته ،و لكنهم غاضبون للغاية من حالهم في مصر !، الإعلام السعودي يستنكر تقصير المصريين ،وهم من صناع الإرهاب في العالم ،و ……

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات