الرئيسية المرأة حوار خاص مع المصممه “هاجر صالح” عن فن الكروشيه

حوار خاص مع المصممه “هاجر صالح” عن فن الكروشيه

moda 2220
حوار خاص مع المصممه “هاجر صالح” عن فن الكروشيه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت /هاجر البعو
“رصـــــد الـــوطـن”

الكروشيه فن نسائي جميل  من منا لا يتذكر جدته وهي تقوم بحياكه ستره له أو جوارب أو قبعه عن طريق جمع تلك الخيوط معا لتشكيل فن جميل راق فالصغار والكبار أيضا كانوا يتباهون بما يصنع لهم وكذلك النساء كن يقمن بالتباري حول من الأسرع في الأنتهاء ومن الأكثر أتقانا وأبداعا .

لنا أن نتذكر ذلك المشهد الذي أعتدنا وجوده في العديد من الأفلام قديما وهو سيده المنزل تجلس فوق كرسي هزاز وتمسك بيدها إبره الكروشيه بينما زوجها بجانبها يقوم بغزل الخيوط من أجلها ويلتف أبناؤها حولها كأنها تقوم بعمل خارق.

فيما يلي أسئله سريعه طرحتها رصد علي أحدي عاشقات ومختصات فن الكروشيه المصممه “هاجر صالح”

-كيف كانت بدايتك مع فن الكروشيه؟

في البداية كنت أحب الرسم وكل أعمال الهاند ميد ومن ثم تخصصات في صناعه الأكسسوارات وفي الفترة الأخيره اتجهت إلي صناعه الأكسسوارات النسائيه باستخدام الكروشيه مثل الأعقاد والأسكارفات والجوانتي وللأطفال كوفيات وأيس كاب علي شكل شخصياتهم الكرتونيه المفضله.

-حديثينا عن الأدوات المستخدمه وطرق التنفيذ؟

الأدوات الرئيسة  الخيط المناسب ، إبره الكروشيه ، مقص ماركر

-وما هي طرق التنفيذ؟

في البدايه يتم عمل حلقه حول صناره الأبره ثم يتم سحب حلقه أخري من خلال الحلقه الأولي ثم تكرار هذه العملية لتنفيذ سلسلة من الغرز بطول مناسب والقيام بالتصميم المطلوب .

-ماهي نظرتك إلي فن الكروشيه؟

أري الكروشيه دائما بنظره جماليه كأكسسوار أو ديكور فهو من مكملات الأناقه بشكل عام أنما من الناحيه التقليديه كملابس أو ماشابه لم أتفق معه من هذه الزاويه.

-هل تمتلكي حلم خاص؟

بالطبع لدي حلم وطموح أن يكبر شغلي وأقدر أحقق كل طموحاتي في مجالي لأني بشعر بكياني في كل قطعه بنفذها كما أنني أوجه كل الشكر إلي زوجي الذي يشجعني ويعطني الرأي في الخامات والألوان.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.