الرئيسية ثقافة دار الهالة تطلق مبادرة (حرف النور)

دار الهالة تطلق مبادرة (حرف النور)

ahmed-hefny 1059
دار الهالة تطلق مبادرة (حرف النور)
واتساب ماسنجر تلجرام

 

كتبت : مروه الصعيدى

أعلنت الكاتبة هالة البشبيشي صاحبة مركز تويا الثقافي، عن تدشين دار نشر جديدة باسم دار «الهالة»، وتأتي فكرة الدار استكمالا لمشوارها في مجال النشر الأدبي.

وصرحت «البشبيشي»، أن دار «الهالة» تهدف إلى نشر ثقافة الكتاب، ونشر الأعمال التي تحقق التميز الإبداعي في شتى المجالات المعرفية والأدبية، والسعي لإنتاج كتاب في مُتناول القارئ، بالإضافة إلى مُخاطبة كُل الفئات العُمرية معرفياً وأدبياً.

وأضافت الكاتبة هالة البشبيشي: “نسعى نحو تحقيق الهدف من رسالة النشر و الحفاظ على حق القارىء فى الاطلاع على أعمال ذات قيمة أدبية وثقافية، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق الكاتب الفكرية والمادية، ووصول إبداعه إلى القراء المهتمين بذلك” .

وأشارت صاحبة دار «الهالة» أن الدار والمركز الثقافي يهتمون بإحياء التراث الثقافي، وذلك بإلقاء الضوء على مختارات من مختلف أشكال الأدب والفن وتبسيطها لتصل إلى أكبر قاعدة ممكنة من القراء، بجانب ترجمة بعض من كنوز الأدب الغربي، بالإضافة إلى فتح نافذة جديدة لشباب الكُتاب ليري العالم إبداعاتهم المتميزة.

وأعلنت «البشبيشي» عن إطلاق دار «الهالة» مبادرة «حرف النور»، والتي تهدف إلى توصيل مضمون الكتب لذوي الهمم «الاحتياجات الخاصة»، ليس عن طريق الكتب المسموعة أو المقروءة فقط بل عن طريق تبسيط الكتاب ومفاهيمه بما يتناسب مع عقليات وبيئة الفئات المهمشة من المجتمع والتي تحتاج بالفعل إلى الكتاب ولا تعرف طريق الوصول إليه، بمعني محو أمية الفكر للجميع سواء كان يقرأ ويكتب أو حتى ممن لم يحظوا بأقل قدر من التعليم.

يذكر أن هالة البشبيشي، كاتبة مصرية، تعمل بمجال النشر الأدبي منذ سنوات، وكانت قد ساهمت في تأسيس دار تويا للنشر، منذ سنوات بالتعاون مع مالكها الحالي الناشر الشاب شريف الليثي، وصدر لها مجموعة الإصدارات الأدبية التي لاقت قبول جماهيري كبير، من بينها نبضات امرأة، درويشة ورق، تغريدة عشق.

دار الهالة للنشر والتوزيع

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *