” رمال تورز ” علامة رائدة فى مجال السياحة وصناع السعاده في الحياه

كتب / أحمد العزبي "رصـــد الـــوطــن" تظل السياحة بمصر أحد.
Article rating: out of 5 with ratings

” رمال تورز ” علامة رائدة فى مجال السياحة وصناع السعاده في الحياه

كتب / أحمد العزبي "رصـــد الـــوطــن" تظل السياحة بمصر أحد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

” رمال تورز ” علامة رائدة فى مجال السياحة وصناع السعاده في الحياه

24 ديسمبر، 2017, 1:53 م
875
” رمال تورز ” علامة رائدة فى مجال السياحة وصناع السعاده في الحياه
طباعة
كتب / أحمد العزبي
“رصـــد الـــوطــن”

تظل السياحة بمصر أحد أهم مصادر الدخل القومي إذ تعد أحد المصادر الرئيسية بجانب الإستثمارات الخارجية وقناة السويس في إدرار العملات الصعبة التي تحتاجها البلاد، ونجد بلدان كثيرة تقوم دخولها على ما تعود به السياحة من نقد أجنبي يُدّخر لإعمار البلاد ومرافقها وتنظيمها. تعتبر العاصمة القاهرة أهمّ المناطق السياحيّة في دولة مصر، لما تتمتّع به مرافق ومتاحف وآثار فرعونيّة قديمة .

وتأتي من بعدها الإسكندرية التي تسحر الألباب بطلّتها السّاحرة على البحر الأبيض المتوسّط، ولا ننسى سيناء، والمدن الحديثة: كمدينة الغردقة، وشرم الشيخ، وغيرها الكثير من المدن التي تُمارس فيها العديد من الرياضات، من أهمّها رياضة الغطس في البحر الأحمر.

 شركة رمال تورز للسياحه  علامة رائده في مجال السياحه والطيران يترأسها “عمرو فتحي “ تأسست في عام 2003حيث تقدم الكثرمن الخدمات فى مجال السياحه الداخليه تتعامل مع جميع شركات الطيران :حجز – اصدار تذاكر – تغيير ميعاد “اعادة اصدار” باسعار منافسة جداً ، بالإضافة إلى أسعار خاصة للنقل البري من و الي كل أنحاء مصر بسيارات حديثة و مكيفة  ، كما يوجد عروض وبرامج سفر لجميع جهات السفر رحلات شهر العسل رحلات المدارس والجامعات رحلات السفاري الصحراويه رحلات اليوم الواحد ، رحلات الالعاب المائيه

كما تتميز بتنظيم حفلات  و مؤتمرات و رحلات النايل كروز الأقصر و أسوان و السياحة الدينية علي مدار العام وبأفضل الاسعار السياحه العلاجيه داخل جمهوريه مصر العربيه وخارج مصر حجز طيران لأي دوله في العالم وخدمات النقل السياحي واللموزين السياحه الخارجيه لأجمل المدن السياحيه العالميه  ، خدمات رجال الاعمال .

تسعي رمال تورز دائما لتقديم أفضل الخدمات السياحيه داخل مصر وحول العالم ، كما تقدم الشركة أسعار خارج المنافسة و علي مستوي فاخر وبرامج رائعه بعروض مميزه نحن نحب مانعمل ونسعي دائما للافضل وذلك من خلال فريق مدرب وعلي كفأه عاليه وخبرات في مجال السياحه وشعارنا هو رمال تورز صناع السعاده في الحياه

فأنّ الدولة المصريّة عملت على دعم صناعة السياحة فيها، وكان ذلك ملحوظاً خاصّة في رابع خطّة خمسيّة فيها، إذ أصبحت سياحتها شاملة، وذلك نتيجة للتنوّيع في المنتج المصريّ السياحيّ، وأيضاً لظهور مناطق سياحيّة جديدة ومتعدّدة، وأيضاً تنشيط الحملات الترويجيّة لها والتي أبدى الإعلام المصري دعماً شاملاً لها، وخاصّة لدعم أسواقها.

يلعب الإعلان دوراً بارزاً في دعم السياحة، وإنّ الجهات الإعلاميّة في جمهوريّة مصر العربيّة، تسعى جاهدة لإعطاء البلد حقّها من الانتشار والترويج لزيارتها، ونلحظ ذلك جليّاً من خلال الحملات الإعلانيّة التي تقوم بها المحطّات الفضائيّة سواء المصريّة أو العربيّة أو حتّى الأجنبيّة.

فتقدم الشركة جميع أنواع السياحة ومنها :

السياحة الثقافية

تعد السياحة الثقافية والأثرية من أقدم أنواع وأشكال السياحة في العالم بشكلٍ عامٍ وفي مصر بشكلٍ خاصٍ، بسبب غنى مصر بالآثار القديمة التي تعود إلى أكبر الحضارات العالميّة وهي الحضارة الفرعونية والرومانية واليونانية، وقد بدأت السياحة الثقافية في مصرَ منذ فكّ رموز اللغة الهيروغليفية وحتى الآن، إذ تتوافد البعثات العلمية ومؤلّفو الكتب السياحية والبعثات الجامعية إلى مصر لدراسة الآثار المصرية والتعرّف على الحضارات القديمة .

وقد صدرت الكثير من الكتب بلغاتٍ مختلفةٍ تحدَّثت عن عظمة هذه الآثار، وأهم الآثار الموجودة في القاهرة والجيزة سدّ الكفارة وهو في وادي مراري جنوب حلوان، وأيضاً مدينة “أون” التي تعتبر من أهم المناطق الأثرية الفرعونية والمعروفة لدى الجميع باسم “عين الشمس” والتي هي من أكثر عواصم العالم قدماً، حيث توجد في هذه المنطقة مسلّة الملك سنوسرت الأول، ومنطقة الأهرامات الثلاث خوفو، وخفرع، ومنقرع، هذه الأهرامات التي تعتبر من عجائب الدنيا السبع، وكذلك تمثال أبو الهول العجيب إذ يتكون هذا التمثال من جسم أسدٍ ووجه إنسان، والكثير من الآثار الباقية صامدة لحد الآن.

السياحة الترفيهية

تتمتع مصر بشواطئ بحريةٍ جذابةٍ تمتد على سواحل البحر الأحمر شرقاً وتمتاز هذه الشواطئ بمياهها الصافية وانتشار الشعب المرجانية الملّونة، وأنواعٌ كثيرةٌ من الأسماك، كما أنّ شواطئ البحر الأبيض المتوسط شمالاً حيث المناخ المعتدل صيفاً، وقد أُقيمت على سواحله الكثير من الاستراحات السياحية والترفيهية، ومن أهم المواقع السياحية الترفيهية منطقة شرم الشيخ، والغردقة، ونويبع، ورأس سدر والعريش.

السياحة الدينيّة

يأتي السيّاح بهدف زيارة الآثار الإسلامية والمسيحية، ومن هذه الآثار الإسلامية المساجد والقلاع من أهم المساجد: مسجد عمرو بن العاص، ومسجد الحسين، ومسجد السيدة زينب، ومسجد الإمام الشافعي، والجامع الازهر، ومسجد السلطان حسن. وأهم القلاع قلعة صلاح الدين الأيوبي، وقلعة محمد علي، وقلعة الجندي، وقلعة العقبة، وقلعة الطور، بالإضافة إلى قلعة الجندي وقلعة العريش  من الآثار القبطية من كنائس مثل الكنيسة المعلقة، والسيدة العذراء، وكنيسة مارجرجس، والقديس مينا وشجرة الدر، والكاتدرائية المرقسية، ودير القديس انطونيوس، ودير سانت كاترين وغير ذلك من الآثار المسيحية الخالدة.

السياحة العلاجية

تشتهر مصر بوجود الكثير من ينابيع المياه المعدنية والكبريتية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما يستخدم الطمي أو الطين في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وأهم المناطق التي تقدّم السياحة العلاجية: الواحات البحرية، والوادي الجديد، وواحات الداخلة والخارجة والكثير من المواقع الأخرى.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات