الرئيسية المرأة سلوى حجازى…سيدة مخابراتية مصرية قوية، نفذت 30 مهمة للمخابرات المصرية

سلوى حجازى…سيدة مخابراتية مصرية قوية، نفذت 30 مهمة للمخابرات المصرية

moda 1870
سلوى حجازى…سيدة مخابراتية مصرية قوية، نفذت 30 مهمة للمخابرات المصرية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب _ محمد حميدة
“رصـــــــد الوطن”

المرأة الحديدية المصرية، سيدة مخابراتية مصرية قوية، نفذت 30 مهمة مخابراتية سرية، حلقة وصل ذهبية بالمخابرات المصرية، ساهمت في تدمير رادارات اليهود بسيناء.

الشهيدة المصرية سلوى حجازى ..

سلوى حجازي .. مواليد الفيوم 1933 .. مذيعة تليفزيونية مصرية .. عملت وسيطة بين المخابرات العامة المصرية وعملائها في الخارج بعد نكسة 1967
..
قامت بالعديد من المهام والعمليات المخابراتية الخطيرة في أوروبا وأمريكا وروسيا حيث كانت حلقة الوصل الذهبية بين جهاز المخابرات العامة المصرية وعملائها في الخارج وقامت بتوصيل رسائل وتعليمات عديدة من المخابرات العامة المصرية إلي عملائنا في أوروبا وأمريكا وروسيا ، وقامت أيضا بإستلام العديد من الرسائل السرية والمعلومات والخرائط الخطيرة من عملائنا في الخارج وتسليمها إلي القاهرة والمخابرات العامة المصرية ، حيث قامت الشهيدة المصرية سلوي حجازي بتنفيذ 30 مهمة مخابراتية سرية خارج مصر في أوروبا وأمريكا وروسيا خدمت بها مصر وجهاز المخابرات العامة المصرية والجيش المصري .. وأخر مهمة لها كانت رحلة مخابراتية إلي ليبيا فبراير 1973 .. وكانت مهمتها إستلام ميكروفيلم ورسومات تخطيطية لتحركات الجيش الإسرائيلي ومواقع الرادارات الإسرائيلية في سيناء ..

وفي رحلة العودة لطائرة سلوي حجازي من ليبيا إنطلقت طائرة حربية إسرائيلية لتعترض الخط الملاحي الجوي بين مصر وليبيا والذي يتجه من ليبيا إلى إيطاليا واليونان وقبرص ليدخل الأجواء المصرية عن طريق سيناء ثم إلي القاهرة ..

وبالفعل قامت الطائرة الحربية الإسرائيلية بإطلاق صاروخ علي الطائرة المدنية التي تستقلها سلوى حجازي، فقتلت كل من كان عليها من الجنسيات المختلفة وعددهم 108، ونجا خمسة أشخاص فقط بينهم مساعد الطيار ، ولكن الله شاء أن تصل الخرائط والميكروفيلم لمصر حيث لاحظت سلوى حجازي بأن هناك من يراقبها ويراقب أمتعتها وملابسها قبل صعودها إلي الطائرة في ليبيا ، لذا قامت بتسليم الخرائط والميكروفيلم لظابط مخابرات مصري كان موجود في المطار لمراقبتها وتأمينها قبل ركوب الطائرة، وكانت هذه المعلومات سبباً في تدمير أغلب الرادارات الإسرائيلية في الطلعة الجوية الأولي في حرب أكتوبر 1973
وكان النصر من عند الله علي اليهود، ربنا يرحمها ويرحمنا برحمته الواسعة ..

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.