الرئيسية محافظات “فتنة المهيدات” تشتعل بالأقصر والأمن يتصدّى بـ قنابل الغاز”

“فتنة المهيدات” تشتعل بالأقصر والأمن يتصدّى بـ قنابل الغاز”

moda 953
“فتنة المهيدات” تشتعل بالأقصر والأمن يتصدّى بـ قنابل الغاز”
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الـــوطـــن"


أصيب 7 أشخاص، اليوم، فى معارك بين قوات الأمن والعشرات من أهالى قرية المهيدات، جنوب الأقصر، عقب خروجهم فى مظاهرة، عقب صلاة الجمعة، احتجاجاً على «اختفاء فتاة مسيحية»، مؤكدين أنها أشهرت إسلامها.
إصابة 7" فى معارك الشرطة والأهالى لتسليم "مريم"
وقال مصدر طبي بالأقصر، إن إجمالي المصابين بلغ 11 مصاب بينهم 4 أفرا شرطة، وتنوعت إصابتهم بين كدمات وجروح، و7 آخرون من الأهالي مصابين بإختناق، إثر إلقاء الأجهزة الأمنية قنابل الغاز المسيلة للدموع على المواطنين.
وأكد المصدر أن سيارات الإسعاف نقلت 4 مصابين فقط، ورفض الأهالي خروج المصابين الباقين من القرية
اندلعت الاشتباكات عندما تصدّت الشرطة بقنابل الغاز لمحاولة المتظاهرين الوصول إلى منزل أسرة الفتاة، مريم جرجس، 18 عاماً، فى منطقة البستان. وقال شهود عيان إن أجهزة الأمن ضبطت عدداً من المشاركين فى الاحتجاجات، ووجهت إليهم تهم التظاهر دون تصريح، ومقاومة السلطات. وكانت مريم جرجس، بالصف الثالث الثانوى بمدرسة على العديسى، انقطعت عن الدراسة. وقال عدد من زميلاتها إنها بدأت ممارسة الشعائر الإسلامية معهن منذ فترة طويلة، وأبدت رغبتها فى إشهار إسلامها. وقال أحد معلم "مريم"،
أن اللواء محمود أبوزيد، مدير أمن الفيوم الأسبق، اجتمع مع أسرة الفتاة، عصر الخميس الماضى، واتفق على أن يلتقى بها، لكن الأسرة أكدت أنها غير موجودة بالقرية، مما أثار غضب المئات الذين تجمهروا أمام المنزل. وطالب المحتجون بتسليم الفتاة إلى أجهزة الأمن، وأرسل القمص صربامون الشايب، أمين دير القديسين بالقرية، رسالة إلى المحافظ، محمد بدر، طالبه فيها بردع المتظاهرين. وقالت مصادر أمنية: إن «أعضاء بيت العائلة حضروا إلى القرية لإنهاء الأزمة.
وقالت مصادر برلمالية أن لجنة حقوق الإنسان تدرس التوجة خلال ساعات وأوضحت النائبة مارجرت عازر" عضو اللجنة "
أن هناك أديادى تسعى للتفرقة وبث الفتنة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.