الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية فعاليات المؤتمر الصحفي لمحافظ الإسماعيلية و رئيس جامعة عين شمس قبيل افتتاح قافلة الجامعة التنموية الشاملة

فعاليات المؤتمر الصحفي لمحافظ الإسماعيلية و رئيس جامعة عين شمس قبيل افتتاح قافلة الجامعة التنموية الشاملة

moda 670
فعاليات المؤتمر الصحفي لمحافظ الإسماعيلية و رئيس جامعة عين شمس قبيل افتتاح قافلة الجامعة التنموية الشاملة
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / سماح احمد

"رصــد الـــوطــن"


انتهت منذ قليل وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده كلا من اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس بمقر محافظة الإسماعيلية إيذانا بافتتاح القافلة التنموية الشاملة التي يطلقها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس إلى قرية أبو عاشور-عزبة عطية الناظر مركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثامن من أبريل الجاري.
بحضور كلا من أ.د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع وأ.د. عاطف محمد أبو النور نائب رئيس جامعة قناة السويس والسيدة آمال رزق الله عضومجلس النواب و السادة وكلاء الوزارة لشئون التربية والتعليم والشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية وعدد من عمداء ووكلاء كليات جامعة عين شمس وأ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي بجامعة عين شمس وأ.سمير عبد الناصر أمين عام جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام علي القافلة والقيادات الإدارية.
وخلال كلمته أكد اللواء ياسين طاهر أن تضافر جهود كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية و منظمات المجتمع المدني يعد حراكاً يعبر عن ادراك أهمية تكاتف كافة مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع فالتواجد الذي نحن بصدده يعد من مميزات المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد ؛ فأعيننا دائما على الطبقات الفقيرة و المناطق الأكثر احتياجا ؛ وأشاد بجهود جامعة عين شمس التي جاءت بقافلتها العام الماضي لخدمة منطقة القنطرة شرق وتتجه قافلة اليوم إلى أقصى المحافظة غرباً بمركز التل الكبير وفقاً للقرى الأشد فقراً واحتياجاً و الأهالي الذين لا يستطيعون التواصل مع الجهات الخدمية المركزية.
كما أكد أ.د. عبد الوهاب عزت أننا نطبق في الوقت الراهن نهج جامعة بلا أسوار فالجامعات منفتحة على المجتمع و ترصد ظواهر المجتمع التي تحتاج للعلاج وتقدم حلول لما ترصده من مشكلات و هو ما يجعلنا لا نقف أمام أي حدود جغرافية ، كما خرجنا من عباءة القوافل الطبية لتكون قوافل وهو ما يتطابق مع النهج الذي تم استحداثه على وظائف وأدوارالجامعات بجانب دورها التعليمي والبحثي.
واستعرض أ.سمير عبد الناصر أنشطة القافلة التي تضم عدد من العيادات الطبية و صيدلية لصرف الأدوية المجانية ؛ تحت إشراف أ.د. محمود المتيني عميد كلية الطب و نخبة من الأطباء المتخصصين من كليات الطب و التمريض والصيدلة .
عدد من حملات التوعية و الندوات التثقيفية عن تاريخ مصر و الإنتماء وحب الوطن وقبول الآخر تحت إشراف أ.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب ، إلى جانب عدد من الورش الفنية لتعليم الطباعة على الملابس و أعمال الصلصال والفخار تحت إشراف أ.د. أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية و د. أيمن حبشي ود. سلوى رشدي.
فضلا عن أنشطة محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة ، حيث يتم عقد امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية و كذلك دورات في مجال إعداد المدربين T.O.T ، بالإضافة إلى عقد دورة لإعداد معلم الكبار للشباب وطلاب الجامعات و قافلة إعلامية للتوعية بأهمية التعلم وضرورة مكافحة الأمية تحت إشراف د. عاشور العمري مدير مركز تعليم الكبار.
ثم تم فتح باب النقاش للسادة الإعلاميين ، وفي ختام المؤتمر الصحفي تبادل الجانبان الدروع الرسمية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.