الرئيسية اخبار عاجلة ملتقى السرد يحتفل بصدور “كل من عليها خان” بالقاهرة .

ملتقى السرد يحتفل بصدور “كل من عليها خان” بالقاهرة .

moda 760
ملتقى السرد يحتفل بصدور “كل من عليها خان” بالقاهرة .
واتساب ماسنجر تلجرام

 

كتبت/ أسماء فتحى

يقيم ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، في السادسة مساء الاثنين المقبل، ندوة بالمنتدى الثقافي المصري بجاردن سيتي، إحتفاءًا بصدور رواية “كل من عليها خان” للكاتب المسرحي و القصصي الكبير السيد حافظ .

تعد تلك الندوة الأولى التي تقام فيها ندوة تكريمية للسيد حافظ داخل وطنه مصر بعد أن كرمته معظم الدول العربية، و كان الأحدث تكريمه في المغرب و الأردن .

و يحضر الندوة وفود نقدية عربية من المشاركين في مهرجان المسرح التجريبي، و في صدارتهم الناقدة الجزائرية الدكتورة جميلة زكاي، و الناقد العراقي الدكتور حسين الأنصاري، فضلا ً عن قراءات نقدية للرواية يشارك بها الدكتورة فايزة سعد، و الدكتورة رشا غانم ، و الدكتور عايدي جمعة، و الدكتورة كاميليا عبد الفتاح، و الدكتورة وفاء كمالو، و يدير الندوة الدكتور حسام عقل.

يذكر أن السيد حافظ يتمتع برصيد ضخم من الأعمال المسرحية و الروائية و التليفزيونية و الإذاعية، أبرزها مسرحية : ( الطبول الخرساء ) و ( حكاية الفلاح عبد المطيع )، و حصل على الجائزة الأولى في التأليف المسرحي في مصر عام 1970، فضلا ً عن رصيده من الأعمال الروائية و أهمها رواية ( كابتشينو ) و ( ليالي دبي ) .

و قد نشرت له جامعة ( أريزونا ) الأمريكية خمس مسرحيات مترجمة إلى الإنجليزية، كما نشرت له بريطانيا سبع مسرحيات مترجمة إلى الإنجليزية، كما تقلد السيد حافظ عددا ً من المناصب القيادية بقطاع الثقافة الجماهيرية أبرزها مدير قطاع الدراما بالثقافة الجماهيرية بالإسكندرية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.