ملكة جمال اليمن 2017 تكشف كواليس مسابقة ملكة جمال جنوب السودان

كتبت / سها البغدادى "رصـــد الـــوطــــن" استهلت الملكة سالي حديثها.
Article rating: out of 5 with ratings

ملكة جمال اليمن 2017 تكشف كواليس مسابقة ملكة جمال جنوب السودان

كتبت / سها البغدادى "رصـــد الـــوطــــن" استهلت الملكة سالي حديثها...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

عربي وعالمي

ملكة جمال اليمن 2017 تكشف كواليس مسابقة ملكة جمال جنوب السودان

7 أغسطس، 2017, 12:46 ص
1252
ملكة جمال اليمن 2017 تكشف كواليس مسابقة ملكة جمال جنوب السودان
طباعة
كتبت / سها البغدادى
“رصـــد الـــوطــــن”

استهلت الملكة سالي حديثها بالشكر لكل من ساهم في تنظيم ورعاية مسابقة ملكة جمال جنوب السودان ٢٠١٧ واقامة يوم السلام بين الشعوب.
واختصت بالشكر بيت جنوب السودان للتراث على تنظيمه للمسابقة وسعادة سفير دولة جنوب السودان والراعي الاول السيد اجانق اجانق ، والداعم المعنوي والنفسي للمتسابقات السيدة فيفيان بيتر. والملحقية الثقافية لسفارة دولة جنوب السودان على دعمها لهذا الحفل الرائع الذي يُعنى بثقافات وتاريخ جنوب السودان العريق.

وتقدمت بالشكر ايضا لكل ضيوف الشرف الذين اسعدوا المتسابقات بحضورهم الكريم ملكة جمال مصر للسياحة الانسة/ شيريهان بريسيتن ، و ملكة جمال مانجو مس مانجو الانسة/ سينيورا المصري وكلاً من الدكتور الحسين ابوعميره نائب رئيس المنظمة العالمية للكتاب الافريقيين والاسيويين ورئيس المركز الثقافي والاعلامي الافريقي الاسيوي ونائب رئيس دار الادباء ، الاستاذ عبد الحليم طه نائب رئيس تحرير جريدة المساء، الاستاذة ريماس نصر منسق اللجنه الفنية بالمنظمة.

وصرحت قائلة (كذلك لا انسى بالطبع لجنة التحكيم) السيد/ محمد منصور، عضو المجلس المصري للفلكلور والتراث التابع لمنظمة اليونسكو. والسيد/ البينو يونس رئيس جمعية الجغرافيا لدولة جنوب السودان ومدرسين جنوب السودان في القاهرة.
وملكة جمال جنوب السودان ٢٠١٠ الانسه/ انقير دينق وملكة جمال اليمن ٢٠١٧ الممثلة والاعلامية/ سالي محمد

واعربت عن سعادتها بشرف شعورها انها جزء من هذه الاحتفالية الرائعة ووضحت ان الشرف الاكبر يكمن في انها نالت الثقته الكاملة بالقيام على تدريب وتأهيل المتسابقات الـ١٨ دولة جنوب السودان والسيد اجانق اجانق والقائمين على تنظيم المسابقة

وصرحت باسماء المرشحات للتصفيات النهائية اوار دينق – امل ريال – رانيا فاولو – يوم مالويل – الويت جوزيف – الويت ادم – نيامن كول – اكوال جرنق – سارة سامويل – بوليانا سيمون

هذا وقد صرحت انها حرصت على تحقيق نتيجة جيدة من المتسابقات حيث كانت مسؤليتها الكبرى هي تدريب الملكات على مدار ١٤ يوم متتالية وان برنامجها التدريبي في مخيم الملكات كان يبدأ يوميا من الساعة ٨ صباحا وحتى ١٠ مساء وصرحت انها قامت بعمل جدول تدريبي وهيكل تنظيمي للمهام داخل المعسكر والتمارين التي قدمتها للفتيات وعملت على تقديم تمارين نفسية وبدنية وثقافية وتمارين التنفس واليوجا والورك اوت ايروبك سترتشنج و ميديتيشن، وبعدها تمارين الكات ووك والوقوف بثبات بوضعية البوز ومنها قامت بتدريبهن على الفاشون شو الذي قامت بتدريب الملكات عليه بالتناوب هي والانسه مارجريت احدى الفاشن موديل المعروفات في مصر وهي ايضا من جنوب السودان.

ومن هنا ننتقل الى التمارين الثقافية، وقد قدمت العديد من المحاضرات والتمارين لتحضير المتسابقات على اسلوب الخطابة والمجادلة والمفاوضة وطرق صياغة الخطاب الذي ستقدمه كل متسابقة في التصفيات ومعالجة نقاط الضعف عند كل متسابقة من ناحية مخارج الحروف وثبات الصوت وانتقاء الكلمات على حدٍ سواء والمحضورات اللغوية في الاعلام عامة وفي المسابقة خاصة.
ومن هنا تنهال مني العديد من النصائح النفسية النابعة عن تجارب عامة وشخصية لي ومن اهم النصائح . هي كيفية الاستفادة من الحظ السيء واستخدام الطاقة السلبية وتحويلها لوقود تخلق نتائج ايجابية مفيدة للشخص والمجتمع.
وبعدها اتممنا الايام الاخيرة بالبروفات الجينيرال تجنبا لاي اخطاء قد تحدث على المسرح.

ومن المثير ان ارى بعض المستويات الضعيفة من بعض المتسابقات تطورن وارتفع مستوى ادائهن الى الممتاز مما جعلني ذلك افخر فيهن وافخر بذاتي والحمدلله ان مجهودي لم يصرف هدراً فقط اثبتن كل المتسابقات جدارتهن وتفوقهن طيلة الايام الاخيرة في معسكر التدريب وصولا الى مسرح تصفيات التوب 10 الجمعة الفائتة الموافق ٤/٨. ،حيث لاحظت تفاجؤ المتسابقات حين رأينني على كرسي التحكيم فلم يكونَّ على علم باني من ضمن لجنة التحكيم طيلة فترة التدريب.

وصرحت ان ما جعلها سعيدة يوم الحفل هو ثبات المتسابقات وتحديهن وتباريهن لابهار الجمهور ولجنة التحكيم وتحديدا انا فقد شعرت انهن يردنني ان افخر بهن وفعلا نجحن بذلك.

وختمت قائلة هذه التجربة تعني لي الكثير شخصيا فقد كانت بوابة اخرى تفتح لي للتوسع بثقافات اخرى والتعرف على بلدٍ قصر في حقه الاعلام كثيراً.

من كل قلبي اشكر جنوب السودان عامة وشعبها وسفارتها وبيت تراثها على هذه الفرصة التي جعلت مني انسان ارقى واعلى مستوى نفسيا عن ذي قبل واشكر هذه الفرصة التي تحديت بها نفسي لاقدم كل الحب بكل الطرق والوسائل بكل ما أوتيت من قوة.

وشكر خاص للجنود الخفيين المشرفين على معسكر التدريب الانسه/ روث ،والانسة/ ماجي ، ومصمم الرقصات سيد/ جونجرس ، و DG السيد/ تيري على مجهوداتهم الجبارة لتنمية قدرات المتسابقات والاهتمام بادق التفاصيل من ماكل ومشرب وملبس واحتياجات صحية ومعنوية.

شكرا للجنة التحكيم استاذ محمد واستاذ البينو وانسة انقير الذين وضعوا كفهم بكفي لنكون لجنة تحكيم نزيهة تُقيم الجمال بكل المعايير الممكنة من لباقة وحضور واداء وثبات وموهبه وحسن مظهر وافضل تمثيل لمقاطعات دولة جنوب السودان الرائعة بثقافتها وشعبها المتواضع الذي يمتلك قدرا كبيرا من الانسانية برغم الالم والمعانات.

مبروك للتوب 10 وبالتوفيق للجميلات الاخريات الواتي لم يحالفهن الحظ واتمنى لهن كل التوفيق في حياتهن والنجاح وتحقيق احلامهن وطموحاتهن. وشكرا مرة اخيرة لدولة جنوب السودان

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات