واكبي صيحة التنورة ذات الكسرات بإطلالة عصرية كلاسيكية

كتب / أحمد العزبي  "رصــــد الـــوطـن" موضة الكسرات أو الــ.
Article rating: out of 5 with ratings

واكبي صيحة التنورة ذات الكسرات بإطلالة عصرية كلاسيكية

كتب / أحمد العزبي  "رصــــد الـــوطـن" موضة الكسرات أو الــ...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

واكبي صيحة التنورة ذات الكسرات بإطلالة عصرية كلاسيكية

24 أكتوبر، 2017, 12:14 ص
2784
واكبي صيحة التنورة ذات الكسرات بإطلالة عصرية كلاسيكية
طباعة
كتب / أحمد العزبي 
“رصــــد الـــوطـن”

موضة الكسرات أو الــ Pleats رائجة من زمن قديم جداً ربما إلى زمن الرومان ، وعادت من بعدها فى حقبة الأربعينيات لتكون أحد أبرز خطوط الموضة ، وفى موسم خريف وشتاء 2017- 2018 أثبتت هذه الصيحة أنها الأقوى عبر العصور ، حيث عادت إلى منصات العرض بشكل أكبر من أى وقت مضى .

لقد لاحظنا انتشار واسعاً لهذا الصيحة على منصات العروض عند مختلف دور الأزياء العالمية ، وقد قدمها كل منهم بطريقة مميزة ، مبتكرة ، وجديدة بالتأكيد مع المحافظة على الجانب الكلاسيكى حتى ولو طريقة بسيطة .

ارتأى البعض أن يقدمها بطريقة عصرية ، وفى تنسيقات كاجوال مع بليزر ، أو سويتر صوفية عريضة ، بينما البعض الأخر قدمها فى تنسيقات رسمية ، وفخمة ، وقد أتت بأقمشة متنوعة وألوان مختلفة حيث رأينا منها الجلد ، الشيفون ، التول ، الحرير ، الجوخ ، والمخمل . كما منها ألوان كالأسود ، الأخضر ، الرمادى ، والألوان المعدنية . وهذه التنانير تغطى من ترتديها أنوثة طاغية وأناقة مميزة ، وهى تصلح لمناسبات مختلفة . وهذا ما لحظناها فى موضة الشارع أو الــ Street-Hippie ، وكيف تنسقها النساء بطرق متنوعة ومميزة ، فبعضهم اختار الطويلة منها لإطلالة بنمط Chic-Hippie ، وبعضهم فضل إطلالة شتوية مع معطف الفرو  وهناك بعض الإطلالات الرسمية مع التوب الضيقو وحذاء الكعب العالى

ترغب الكثير من النساء باقتناء تنورة الكسرات لأنها رمز للأناقة ولحسن الإطلالة وهي تليق بالأجسام كلها وتناسب المرأة في كل المناسبات. إن ارتداء هذه التنورة يتطلب بعض النصابح العامة التي من واجب كل امرأة أن تكون على اطلاع عليها

نصائح لارتداء التنورة الطويلة بكل أناقة

– لا ترتدي تنورة الكسرات مع توب طويلة تغطي أردافك لأنك بذلك ستظهرين وكأنك غير أنيقة على الإطلاق، وبحال أردت ارتداء توب معينة طويلة فالجأي الى وضعها داخل التنورة لتحصلي على إطلالة جذابة وغير تقليدية.

– التوبات الأنسب مع تنورة الكسرات هي التوبات القصيرة أو تلك التي تكون ضيقة يصل طولها على حافة التنورة من الأعلى.

تنورة الكسرات لا يمكن أن تلبس أبداً مع التوبات ذات الثنائيات لأنها لا تناسب هذا الستايل أبداً.

التنورة الميدي ذات الكسرات المتتالية الأكثر روجًا

سيطرت تلك التنورة على إطلالة العديد مدونات الموضة خاصة العرب، فختارتها العنود بدر باللون الأخضر الميتاليك مع كنزة وردية ذات تموجات، أما نادية حسن فأعتمدتها باللون العاجي مع توب بيج، ولكن تميز عنهن زهرة ليلى بتنسيق التنورة الميدي ذات الكسرات المتتالية باللون الوردي مع توب رمادي وحذاء رياضي مزين بالغليتر.

هذه التنورة إن كانت طويلة فهي لا تليق بالفتيات القصيرات لأنها ستبرزهن أكثر قصراً فمن المهم تنسيق طول التنورة مع الطول عادة واختيارها الى حد الركبة أو أقصر منها بقليل وتنسق مع حذاء انثوي بكعب عال. أما بحال كنت طويلة فيمكنك أن تختاري تنورة متوسطة الطول ولكن لا تضعي القميص فوقها كي لا يظهر أردافك عريضة بل ضعيه داخلها ونسقي لها حزاماً مميزاً يتماشى مع الإطلالة ككل.

التنّورة ذات الكسرات بطول الركبة هي من أبرز صيحات الموضة  ولكن، قد تقعين في أخطاء فادحة إذا ما أحسنت اختيار القطع المرافقة لهذه القطعة الأنيقة. فما هي أسس ارتداء التنّورة ذات الكسرات بطول الركبة؟

1- لا ترتدي هذه التنّورة مع توب طويلة تغطي بطولها أردافك لأنك ستبدين غير أنيقة على الإطلاق، وإذا كنت اخترت توبًا رائعة ولكنها طويلة، ضعيها في داخل التنّورة لتحصلي على زيّ جذاب.

2- التوبات المناسبة مع هذه التنورة هي تلك القصيرة التي قد تظهر جزءًا من بطنك، أو تلك الضيقة التي يصل طولها الى حافة التنّورة من الأعلى.

3- ابتعدي كليًا عن تنسيق هذه التنورة مع التوبات ذات الثنيات Peplum التي لا تناسب هذا الستايل على الإطلاق.

4- لا تختاري هذه التنّورة إذا وصل طولها الى ما دون الركبة بكثير إذا كنت قصيرة القامة لأنها ستجعلك تبدين أقصر. اختاري التنّورة بطول الركبة تمامًا أو أقصر بقليل ونسّقيها مع حذاء أنثوي بكعب عالٍ يخلو من الحزام عند الكاحل لتفادي قص رجلك.

كيف ترتدي التنورة ذات الكسرات المتعددة مع الحجاب؟

لمواكبة تلك الصيحة بإسلوب عصري مميز، فالتنورة الماكسي ذات الكسرات المتتالية ليتم تنسيقها مع كنزة قصيرة وتوربان عصري أنيق، فالتنورة الأرجواني الميتاليك التي تصل للكاحل ونسقتها مع كنزة طويلة باللون الأبيض.

اخترنا لك اليوم مجموعة من التنانير ذات الكسرات ، وبعض منها على منصات عروض الأزياء أو كما ارتدتها النساء فى الشارع ، شاهدى الصور واستوحى منهم الإطلالة المفضلة لديك 

 

 

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات