ورشة عمل في البرلمان العربي لتعزيز الشراكة بين البرلمان العربي والبرلمانات العربية في مجال التدريب وتنمية القدرات

كتبت . نهى سليمان عبد القادر "رصـــــــــــد الـــــوطــــن" أكد الدكتور.
Article rating: out of 5 with ratings

ورشة عمل في البرلمان العربي لتعزيز الشراكة بين البرلمان العربي والبرلمانات العربية في مجال التدريب وتنمية القدرات

كتبت . نهى سليمان عبد القادر "رصـــــــــــد الـــــوطــــن" أكد الدكتور...
رئيس مجلس الادارة
المدير التنفيذي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

ورشة عمل في البرلمان العربي لتعزيز الشراكة بين البرلمان العربي والبرلمانات العربية في مجال التدريب وتنمية القدرات

14 يوليو، 2018, 8:39 م
119
ورشة عمل في البرلمان العربي لتعزيز الشراكة بين البرلمان العربي والبرلمانات العربية في مجال التدريب وتنمية القدرات
طباعة
كتبت . نهى سليمان عبد القادر
“رصـــــــــــد الـــــوطــــن”

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي إن مركز البحوث والمعلومات والتدريب البرلماني التابع للبرلمان العربي يعمل على بلورة برامج تدريبية عالية المستوى لرفع كفاءة القيادات والكوادر العاملة ومنتسبي الأمانات العامة في البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية، مشدداً على التركيز على الجوانب التطبيقية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في الأمانات العامة العربية.

جاء ذلك في كلمة رئيس البرلمان العربي التي ألقاها نيابةً عنه الأستاذ السيد عبد العظيم البابلي الأمين العام المساعد للبرلمان العربي في افتتاح ورشة العمل رفيعة المستوى التي عقدها البرلمان العربي يومي الأربعاء والخميس ١١و١٢يوليو ٢٠١٨م لتعزيز الشراكة بين البرلمان العربي والبرلمانات العربية في مجال التدريب وتنمية القدرات والمهارات البرلمانية بمشاركة مسؤولي إدارات التدريب والتطوير البرلماني في البرلمانات العربية في بداية تنفيذ الخطة التدريبية للبرلمان العربي (يوليو- سبتمبر ٢٠١٨م).

وقال رئيس البرلمان العربي إن من الأهداف الرئيسة لمركز البحوث والمعلومات والتدريب البرلماني هو وضع الأسس والمبادئ وأطر البرامج والدورات التدريبية التي تُنشد التميز في المجال البرلماني وتقديم نماذج عربية يُحتذى بها، وهذا ما جاء برؤية المركز لبلورة إستراتيجية ومنهجية عربية للتطوير البرلماني. ووجه رئيس البرلمان العربي المركز لتقديم البرامج التدريبية المتميزة والتي تُلبي الرغبات والاحتياجات الفعلية للأمانات العامة والتي عكستها المناقشات العميقة والجادة والحوار المباشر بين البرلمان العربي ومسؤولي إدارات التدريب بالمجالس والبرلمانات العربية خلال ورشة العمل. وأكد رئيس البرلمان العربي الحرص التام على قيام مركز البحوث والمعلومات والتدريب بالتقييم المستمر والدقيق لما يقدمه، ومواكبة أحدث سبل التدريب والاستفادة من التجارب العربية والدولية الناجحة.

وأكد السيد البابلي الأمين العام المساعد للبرلمان العربي إن ورشة العمل رفيعة المستوي أبرزت أهمية البناء على الخبرات السابقة في المجالس والبرلمانات العربية، والاستفادة من التجارب الناجحة في علاج التحديات والعقبات التي تواجه العمل البرلماني العربي والعمل على تجاوزها. وخلُصت المناقشات في ورشة العمل على تنفيذ إستراتيجية التدريب البرلماني العربي والتي تهدف إلى سد الفجوة بين الجوانب النظرية والأكاديمية وبين الجوانب العملية والتطبيقية لتفعيل الأداء الفني والتقني للأمانات العامة في البرلمانات العربية، وتطويع تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة لتطوير الأداء وفقا لمؤشرات فعلية، كما تم الاتفاق على تبني المبادرات الناجحة في بعض الأمانات العامة وتعميمها ومنها النماذج التي نفذتها الأمانة العامة لمجلس الشورى السعودي والأمانة العامة لمجلس الشورى بسلطنة عُمان والنموذج المقدم من الامانة العامة لمجلس الأمة الكويتي حول “القيم الأساسية السبع للعمل البرلماني” وهى الولاء المؤسسي، الأمانة، التطور المستمر، الريادة في التغيير، جودة الخدمة، المسؤولية والمساءلة، والعمل الجماعي”.

ويبدأ مركز البحوث والمعلومات والتدريب البرلماني أولى برامجه التدريبية في موضوع “أحدث أساليب البحوث البرلمانية وتقارير اللجان” خلال الفترة من 14-19 يوليو 2018م، ويتبعها برنامجي “الصياغة التشريعية”، و”الإعلام البرلماني” خلال الفترة من 21-26 يوليو 2018م، ويشارك بعض الأمانات العامة للبرلمانات العربية في هذه الدورات الثلاث، وتستكمل خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠١٨م.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات