الرئيسية أخبار وزير الاثار يتفقد بعض المناطق الأثرية بمحافظة البحر الأحمر

وزير الاثار يتفقد بعض المناطق الأثرية بمحافظة البحر الأحمر

moda 479
وزير الاثار يتفقد بعض المناطق الأثرية بمحافظة البحر الأحمر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين الكردي
“رصــــد الـــوطـــن”

غادر الدكتور خالد العناني وزير الآثارصباح اليوم السبت 5اغسطس2017 الى محافظة البحر الأحمر لتفقد عدد من المواقع الأثرية.

وقد التقى د. العناني باللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر حيث انعقد مؤتمر صحفي لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة بما يضمن النهوض بكافة المواقع الأثرية بالمحافظة.

و أوضح د. شريف عبد المنعم مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الاثرية أن د. العناني و اللواء عبد الله تفقدوا بيت الغردقة الوطني (مركز الشرطة القديم) لرؤيته على الطبيعة ومعرفة قيمته التاريخية والأثرية، خاصة وأن هناك دراسة لتسجيله في عداد الآثار الاسلامية والقبطية ومن ثم إعادة تأهيله بما يتناسب مع موقعه وقيمته.

يرجع تاريخ بيت الغردقة الوطني لعصر محمد على باشا حيث استغل على مر العصور كمركز لمديرية الأمن وقسم الشرطة.

كما حرص د. العناني على زيارة أرض متحف الغردقة، و المتوقف العمل به منذ عام ٢٠١١ نظرا لعدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة. كما سيتفقد د. العناني منطقة وادي الحمامات ومونس كلاديانوس الأثريين.

و أشار د. عبد المنعم أن منطقة “وادي الحمامات” تعرف أيضا بأسم وادي الفواخير والتي تحتوي على عدد من النقوش الصخرية منذ عصور ما قبل الأسرات وحتى العصر الروماني حيث كانت تستخدم المنطقة كمحجر إستغلها العمال لرسم النقوش أثناء فترة عملهم.

أما عن منطقة “مونس كلايديانوس” فهو محجر يعود لعصر الامبراطور الروماني كلاديانوس حيث كانت منطقة ثكنات للعمال.

هذاومن المقرر أن يختتم د. العناني زيارته لمحافظة البحر الأحمر غدا بزيارة مدينة القصير وعمل جولة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية بها ومنها القلعة وعدد من المقابر هناك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.