الرئيسية اخبار عاجلة الإفراج عن 70 صياد مصري محتجزين في اليمن وإطلاق سراح المراكب الثلاثة وعودتها خلال أيام

الإفراج عن 70 صياد مصري محتجزين في اليمن وإطلاق سراح المراكب الثلاثة وعودتها خلال أيام

moda 1069
الإفراج عن 70 صياد مصري محتجزين في اليمن وإطلاق سراح المراكب الثلاثة وعودتها خلال أيام
واتساب ماسنجر تلجرام
مدير مكتب الدقهلية/ ممدوح الطنطاوي
“رصــــــــد الــــــــوطــــــــــن”

تم إطلاق سراح 70 صياد مصري تم احتجازهم في اليمن مساء أمس الأحد وقد فرضت السلطات اليمنية في ميناء عدن غرامات على المراكب الثلاثة وتطلب الأمر أسبوعا لإنهاء إجراءات عودة الصيادين المحتجزين هناك وهم من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية وعزبة البرج بدمياط وكفر الشيخ .. وقد تلقينا نبأ الإفراج عن الصيادين قبل 10 أيام في اتصال هاتفي مع إحدى زوجات الصيادين المحتجزين نقلا عن أحدهم على متن إحدى المراكب الثلاث، وهي وهذه المراكب هي نصر الفوارس وصاحبها الحاج رجب نصر وريسها محمد محمود وبركة الحاج حامد وصاحبها الحاج حامد التوارجي وريسها محمد أسعد وبراءة وصاحبها الحاج حسن خليل وريسها حمادة خليل ..
وكانت المراكب الثلاث قد غادرت ميناء الأتكة في البحر الأحمر إلى ميناء برانيس في مطلع شهر ديسمبر الماضي وعلى متنها نحو 70 صياد وقد انطلقت للصيد في منطقتي حنيشة وغرب الطير بجوار مضيق باب المندب قبالة سواحل اليمن في المياة الدولية وما إن اقتربت من المياة الإقليمية اليمنية حتى ألقت القوات البحرية اليمنية وخفر السواحل واصطحبتهم إلى ميناء مهرة.
وبعد دفع غرامات الصيد البحري في المياه الإقليمية لليمن من قبل أصحاب المراكب الثلاثة أطلق سراح الصيادين..
وخلال اتصالنا الهاتفي مع بعضهم على متن أحد المراكب قال أيمن وفا النجدي وشقيقه عادل ومحمد محمد سعد أفادوا بأنه ما زال معهم عدد من بلاطات الثلج وسيمارسون الصيد لعدةأيام قليلة ثم يعودون بسلامة الله إلى ميناء برانيس في البحر الأحمر خلال أيام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *