الرئيسية اعلانات شركة نقل عفش بابها وبخميس مشيط

شركة نقل عفش بابها وبخميس مشيط

fatakat 1888
شركة نقل عفش بابها وبخميس مشيط
واتساب ماسنجر تلجرام

ترتيب نقل الأثاث من أكبر المشاكل التي تواجه الأشخاص الذّين يقومون بالانتقال من بيتٍ إلى آخر هي؛ مشكلة ترتيب الأثاث، فلو كانت المفروشات جديدة وتمّ شراؤها خصّيصاً للبيت الجديد فلن يواجه الشّخص مشكلة في ذلك، ولكن لو كانت المفروشات أُبتيعت للبيت السّابق، فقد يوجد بعض الصّعوبات في طريقة ترتيبها في كلّ غرفة. أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الفرد هي: أن يكون منظّماً إلى أبعد الحدود عندما يحين موعد الانتقال كي لا يواجه أية مشاكل، وللمساعدة في تخطّي مسألة الانتقال بكلّ راحة سوف نقدّم بعض النّصائح المفيدة. طرق ترتيب نقل الأثاث تخيُّل البيت الجديد أفضل شيء يُمكن أن يقوم به الفرد هو أن يتخيّل شكل البيت الجديد، وما هي طريقة التّرتيب التي يريدها والمكان الذي سوف يوضع فيه الأثاث، وهذه الطّريقة توفّر

شركة نقل عفش بابهانقل اثاث بابهاشركة نقل اثاث بابهاشركات نقل عفش بابها

الكثير من الوقت، وهي فرصة ممتازة أيضاً للتخلّص من الفوضى والأغراض التي لا يتم استخدامها، وتأخذُ حيزاً كبيراً في البيت، ويُعطى فكرةً واضحةً عن الأثاث والأغراض التي يمكن حفظها واستخدامها في البيت الجديد، ولا بأس من رسم غرفة المعيشة مثلاً ووضع كل الأثاث، وهذا يُساعد بصرياً في ترتيب الغرفة. نقل الأثاث من المهم تغليف الأثاث بورقٍ واقٍ لكي لا يتعرّض للتّلف، ويجب الانتباه إلى أن نقل الكنب وطاولات السّفرة يجب أن يكون بعد الدّهان وفرش السّجاد في البيت الجديد، لأنّ ذلك سوف يوفّر الكثير من الوقت والجهد، ولنقل أثاث الخشب؛ من الأفضل أن تفكيكه ونقله ثمّ تركيبه في البيت. ترتيب الغرف إنّ البدء بترتيب الأثاث والأغراض في الغرف من أصعب الأمور في عمليّة الانتقال، ولكن لتسهيل ذلك يجب البدء في الغرف الأقل استعمالاً، وتوضع كل الأغراض في صناديق مكتوب عليها اسم الغرفة، والمحتويات الموجودة فيها، ولترتيب الملابس من الأفضل استخدام الأكياس السّاحبة للهواء، والتي تتسّع للكثير من الملابس والأغطية ولكنّها لا تأخذ حيّزاً كبيراً، ومن المهم أن يوضع جدولاً يبيّن الأعمال التي يجب القيام بها خلال الأيّام التي تسبق الانتقال لعدم حدوث أية مشاكل غير محسوبة. ترتيب الملفات والأوراق الهامّة يعاني الكثير من الناس من ضياع الملفات والأوراق الهامّة في عمليّة الانتقال؛ لذلك يجب أولاً نسخ جميع هذه الأوراق والاحتفاظ بالنّسخ في صندوقٍ خاص، والأوراق الأصليّة في صندوقٍ آخر، ومن الأفضل أن تبقى هذه الصّناديق مع الشّخص حتّى ينتهي من عمليّة الانتقال كلّها. التخلّص من النّفايات وللتقليل من الأغراض التي لا يُستفاد منها، من الأفضل التخلّص منها أولاٍ بأوّل، وعدم ترك أية فوضى في الغرفة أو خارج المنزل.
نقل عفش بخميس مشيطنقل عفش خميسشركة نقل اثاث بخميس مشيط
تُشكّل هذه الخطوة الأولى لعمليّة نقل الأثاث وترتيبه، وتتم من خلال ترتيب الأثاث على الورق قبل بذل الجهد في نقله في المنزل، بعد تحديد القياسات الّلازمة للأثاث وللمساحة المُتاحة في الغرفة، وتضم هذه العمليّة عدّة أمور منها:[١] Volume 0%   ترك مسافة تُقارب 75 سم بين قطع الأثاث لتسهيل التنقّل والحركة بينها. ترتيب الأرائك بحيث تكون المسافة بينها من الأمام لا تتجاوز 2.4 م؛ لتسهيل المحادثة بين الأشخاص. ترك مسافة تتراوح بين 35-45 سم بين الأريكة أو الصّوفة والطاولة؛ حتّى يسهل على الموجودين تناول الطّعام، ووضع المشروبات. ترك مسافة تقارب 90 سم بين طاولة الطّعام والجدران المحيطة بها؛ حتى يسهل على الجالسين دفع كراسيهم، أو إعادتها للجلوس بشكل مُريح. تحديد نقطة محوريّة تحتوي غرف المنزل بشكل اعتيادي على نقطة محوريّة يتم ترتيب الأثاث حولها بشكل مُناسب، وقد تكون هذه النقطة عبارة عن مدفأة، أونافذة كبيرة، أو تمثال، أو غير ذلك، ومن المُمكن استغلال هذه النقطة المحوريّة في ترتيب الأثاث من خلال عدّة خطوات هي:[٢] ترتيب قطع الجلوس أمام النقاط المحوريّة بهدف إنشاء مناطق للمُحادثة. وضع أريكتين متقابلتين أمام المدفأة. ترتيب قطع الجلوس على شكل حرف (U)؛ بحيث تواجه الأريكة وسيلة المتعة والتسلية في الغرفة، ويقع كرسيا الجلوس مقابل بعضهم البعض أو بشكل مائل. مُراعاة سهولة المرور يعتمد ترتيب أثاث المنزل بشكل صحيح على مُراعاة المرور والحركة في المنزل بسهولة ودون عوائق، ويمكن تحقيق ذلك من خلال البدء بالسّير من إحدى نقاط الدّخول بالمنزل بالاتّجاه نحو نقطة خروج، ومُلاحظة أية قطع أثاث موجودة بشكل يُعيق أو يُعرقل هذه الحركة، ثُم محاولة إعادة ترتيب هذه القطع أو إزالتها، إلى جانب ذلك فإنّه يُنصح بمحاولة توفير مساحة بعرض 60-90 سم على الأقل كممر مُريح.[٢] تحقيق التّوازن يتطلّب ترتيب أثاث المنزل مُراعاة تحقيق التّوازن في الغرفة المطلوب ترتيبها، ومن الأُسس التي تُساهم في ذلك ما يلي:[٣] موازنة قطع الأثاث الكبيرة بقطع كبيرة أخرى، أو بمجموعة من القطع الصّغيرة. تنسيق الألوان بالغرفة بشكل مُناسب ومُريح، ومُحاولة استخدام الألوان النابضة بالحياة مع تجنّب الإفراط في استخدام لون أو نمط مُعيّن، ويمكن للألوان التي توفّرها إطارات الصّور، أو الوسائد، أو السّتائر، أن تضيف لمسات من الألوان والأنماط إلى الغرفة. اللّجوء لاستخدام الأنسجة المتنوّعة عند ترتيب الأثاث بهدف خلق العمق ولفت الانتباه في الغرفة، ويكون ذلك بإضافة الوسائد، والسجاد، والستائر، واستخدام مواد مختلفة مثل الرخام، والزجاج.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *