الرئيسية اخبار عاجلة مسئول تركي: الضربة الأمريكية لسوريا جاءت متأخرة

مسئول تركي: الضربة الأمريكية لسوريا جاءت متأخرة

moda 1494
مسئول تركي: الضربة الأمريكية لسوريا جاءت متأخرة
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الــوطــن"


صرح وزير الشؤون الأوروبية وكبير المفاوضين الأتراك عمر جليك، في تصريح للصحفيين أنّ تركيا تؤيد أي عملية عسكرية ضدّ نظام الأسد، لردعه عن الجرائم التي يرتكبها ضدّ المدنيين العزل في سوريا بكافة الأسلحة التقليدية والكيميائية.
وجاء ذلك قبل أن يؤكد وزير الشؤون الأوروبية وكبير المفاوضين الأتراك عمر جليك أنّ الضربة العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية ضدّ مطار الشعيرات التابع للنظام السوري، جاءت متأخرة، وأنّ هذه الضربة كان يجب أن تُنفّذ قبل سنوات.
كما أعرب جليك عن أمله في أن تستمر تلك الضربات العسكرية، وألّا تكون الضربة التي استهدفت مطار الشعيرات هي الوحيدة.
وجاء تعليق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرحبا بالضربات الأمريكية على سوريا على أهمية استمرار الضربات الأمريكية ضدّ مواقع النظام السوري، مشيراً أنّ من تسبب في مقتل قرابة مليون مدني سوري، يجب عليه دفع ثمن جرائمه، وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها لدى حضوره فعالية نظمتها غرفة ضناعة ولاية أضنة التي زارها أمس الجمعة بغية افتتاح عدد من المشاريع الجيوية والتنموية.
وأوضح أردوغان في كلمته أنّ قصف الولايات المتحدة الأمريكية لمطار الشعيرات التابعة للنظام السوري في محافظة حمص وسط البلاد، خطوة غير كافة، وأنه يجب أن يُتبع بضربات أخرى على مواقع مختلفة.
جدير بالذكر قامت الولايات المتحدة فجر الجمعة، هجوما بصواريخ عابرة من طراز “توماهوك”، استهدف قاعدة “الشعيرات” التابعة للنظام بريف حمص، ردا على قصف الأخير بلدة “خان شيخون” في إدلب قبل أيام بأسلحة كيميائية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *