بالصور.. إنطلاق ماراثون دورات الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن

متابعة : عـلاء سليمان – ربيع المقرحى "رصــــــــــــد الــــوطن" أنطلق.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور.. إنطلاق ماراثون دورات الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن

متابعة : عـلاء سليمان – ربيع المقرحى "رصــــــــــــد الــــوطن" أنطلق...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

محافظات

بالصور.. إنطلاق ماراثون دورات الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن

6 فبراير، 2019, 12:09 م
216
بالصور.. إنطلاق ماراثون دورات الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن
طباعة
متابعة : عـلاء سليمان – ربيع المقرحى
“رصــــــــــــد الــــوطن”

أنطلق اليوم الثلاثاء حزب مستقبل وطن ماراثون الدورات على مستوى الجمهورية في كيفية إدارة الحملات الانتخابية ، وحتى السابع من الشهر الجاري ، ويمثل أحد أنشطة الحزب للارتقاء بالجوانب السياسية للمشاركين بحضور أمانات مدن ومراكز المحافظة .

أستهل اليوم التدريبي الأول بقاعة نقابة المعلمين بابوقرقاص بكلمة م.إيهاب حمزة زكى – أمين عام أمانة ابوقرقاص – والتى تحدث عن أهمية إدارة العملية الانتخابية في ظل الاستفتاء على بعض مواد الدستور الذي تم عرضه على اللجنة المختصة بمجلس النواب ، مؤكدًا على تضافر الجهود المضنية واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتنفيذ التدريب على أكمل وجه وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه المتدربين أو المتدربين.

أكدت ” د. فدوه مصطفى أحمد حسين ” عضو لجنة أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة على أهمية إدارة الحملات الانتخابية وما يتعلق بها من مفهوم الحملة الانتخابية وأهميتها في إطار الإحساس بالوطنية ودور الفرد المؤثر في المجتمع وتمكين العمليات السياسية .

تحدثت ” د. فدوه ” عن أهم الخطوات المتبعة للحملات الانتخابية من جمع البيانات والمعلومات عن المرشحين منبثقة من تاريخ المرشح مع تحديد طبيعة الدائرة الانتخابية (حضرية-ريفية) و معرفة الأهداف الأساسية للحملة بهدف اختيار أفضل الإستراتيجيات المتبعة عند تخطيط الحملة والتأثيرات المحتملة على شرائح الناخبين من حيث التنشيط والدعم والتمويل ، وتقدير نفقات الحملة الانتخابية وتحديد المراحل التنفيذية للحملة الانتخابية والقدرة على الحشد والمشاركة الايجابية لتحقيق مستوى أفضل من الديمقراطية .

تطرقت ” د. فدوه ” لعناصر الحملة الانتخابية متمثلة في الرسالة الانتخابية والأموال والمؤيدين المؤمنين بالمرشح مع الأخذ في الإعتبار أن الرسالة الانتخابية تتكون من بضع كلمات فلا تكون طويلة بحيث يصعب قراءتها وواضحة وبسيطة ومختصرة ومركزة لتدل على برنامج الحملة الانتخابية وما يتضمنه من قضايا، و تخاطب العقل والقلب معاً ، وتعكس توجهات معالجة هذه القضايا وطابع المرشح وخصائصه، وهي أحد العناصر الأساسية للحملة الانتخابية و يكررها المرشح مراراً وتكراراً لضمان التأثير في الجمهور المستهدف بهدف حمل الناخب على التصويت لصالح المرشح أو الحزب ، ويتم عرض الرسالة الانتخابية بوسائل مختلفة .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات