الرئيسية اخبار عاجلة “تجاعيد” بمتاحف قصر المنيل

“تجاعيد” بمتاحف قصر المنيل

moda 917
“تجاعيد” بمتاحف قصر المنيل
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / دعاء محمد
“رصــــد الـــوطن”

تحت رعاية وزارة الآثار المصرية , بالشراكة مع كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، افتتح ظهر يوم الخميس كل من ا.د ماجد نجم / رئيس جامعة حلوان ، ا.د محمود حامد / عميد كلية التربية الفنية ، ا.د ميسون قطب /عميد كلية الفنون التطبيقية ،ا. رشا / مستشارة وزير الآثار ، وا. ولاء الدين بدوي / مدير عام المتحف ، معرض الفن التشكيلي تحت مسمى * تجاعيد* ، والذي يستمر حتى نهاية شهر مارس ان شاءالله.

يشارك بالمعرض ٥٠ فنانا تشكيليا من طلاب الكلية من مختلف المراحل، وتدور فكرة المعرض حول اظهار جماليات عمر الشيخوخة والتي تنجلي عن فترات عمرية مختلفة بها العديد من المواقف المفرحة والتي تتسبب في جمال الوجة بتلك المرحلة حتى وان كثرت بها * التجاعيد* ، ويبرزها الطلاب من خلال مادة النجارة منفذة بالقشرة الخشبية على اختلاف أنواعها وألوانها ، بما في ذلك استخدام تقنية الصبغ بألوان ساخنة احيانا لبيان البهجة رغم التجاعيد التي رسمتها الحياه على الوجوه .

كان مؤسس تلك الفكرة د.محمود سعيد / مدرس مادة النجارة بالكلية والذي تميز بأفكاره خارج اطار الصندوق ، اذ أن المعرض والأعمال الفنية المنفذة لا تمت بصلة لأى مشروع من مشروعات الكلية الدراسية ولا تضيف للطلاب اى تقدير ، فهو تطوع بشكل كلي من الدكتور ومن الطلاب والذي استمر في اشرافه على عملهم به قرابة السنة، لدقة الأعمال المنفذة بشكل يشبه * المنمات * أحيانا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.