الرئيسية اخبار عاجلة كوريا الجنوبية تعزز صواريخها لتدمير كل ترسانات كوريا الشمالية مرة واحدة

كوريا الجنوبية تعزز صواريخها لتدمير كل ترسانات كوريا الشمالية مرة واحدة

moda 746
كوريا الجنوبية تعزز صواريخها لتدمير كل ترسانات كوريا الشمالية مرة واحدة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:منال عابد

كشفت مصادر حكومية مطلعة فى سول أن الجيش الكورى الجنوبى سيرفع من عدد صواريخ “هيونمو” فى مخزونه لتحسين مكافحته للتهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية الرسمية اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن الجيش يضع خطة هدفها تدمير كل القواعد الصاروخية بجميع أنحاء كوريا الشمالية فى وقت واحد فى حال وقوع كارثة.

وأضاف أحد المصادر الذى رفض الكشف عن اسمه، أنه لتحقيق ذلك الهدف تحتاج كوريا الجنوبية المزيد من الصواريخ البالستية تحت تصرفها.

وأشار إلى أن الحصول على المزيد من الصواريخ البالستية قصيرة المدى من طراز هيونمو “2 إيه” و”2 بي”، والتى يصل أقصى مدى لها إلى 300 كيلومترا و500 كيلومترا على التوالي، بجانب صواريخ “هيونمو 3” العابرة بمدى ألف كيلومتر، يمكن أن يساعد سول فى “إبطال” تهديد صواريخ بيونج يانج.

وقال المصدر إن إضافة العام القادم ستتضمن نوعا جديدا من الصواريخ البالستية لترسانة كوريا الجنوبية بمدى أقصاه 800 كيلومترا ليعز قدرة سول على تغطية كل كوريا الشمالية.

وأوضحت الوكالة الرسمية أنه فى 2012 اتفقت سول وواشنطن على توسيع المدى الأقصى للصواريخ البالستية لدى كوريا الجنوبية، مشيرة إلى أن صواريخ سول بشكل عام لها مدى أقل من صواريخ بيونج يانج ولكنها أكثر دقة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *