الرئيسية محافظات نسيان الفوط بداخل المرضي أصبح خطأ وارد

نسيان الفوط بداخل المرضي أصبح خطأ وارد

moda 604
نسيان الفوط بداخل المرضي أصبح خطأ وارد
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:اروي ياسر
“رصــــد الــوطن”

أكد الدكتور محفوظ السيد، مدير مستشفى طلخا المركزي، بمحافظة الدقهلية، حدوث واقعة نسيان طبيب لـ”فوطة” داخل بطن مريضة عقب إجرائها عملية الزائدة الدودية، مؤكدا أن الأخطاء الطبية واردة، وأن الطبيب الذي أجرى عملية الزائدة الدودية للمريضة من أفضل أطباء الجراحة بالمستشفى.

وأضاف السيد أن المريضة أجرت العملية بالمستشفى وخرجت يوم 9 سبتمبر الجاري، وظلت تتردد على المستشفى وتشكو من آلام في المعدة، وبالفحص تبين وجود فوطة داخل بطن المريضة، وبعد ذلك غادرت المستشفى مرة أخرى.

وأوضح مدير مستشفى طلخا المركزي أن المريضة رفضت أن يجري أحد الأخصائيين الجراحة لها لإزالة الفوطة من بطنها وقررت إجراءها في مستشفى خارجي، ونجح الطبيب في إزالتها بعد فك غرزة واحدة فقط.

وأشار إلى أنه سيتم عمل مذكرة وعرضها على الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بتفاصيل الواقعة.

وكانت سيدة حررت بلاغًا ضد مسشتفى طلخا المركزي، بمحافظة الدقهلية، واتهمت طبيبا بنسيان “فوطة” داخل بطنها، أثناء إجرائها عملية “الزائدة الدودية” بالمستشفى، والمحضر رقم 61212 لسنة 2017 قسم طلخا.

وأكدت السيدة في المحضر إجراءها عملية “زائدة دودية” مستشفى طلخا المركزي، وازدادت حدة الآلام داخل معدتها فاتجهت إلى الطبيب مرة أخرى وأجرت آشاعات مقطعية على بطنها، وتبين وجود جسم غريب داخل المعدة.

وأضافت السيدة أنها بعد الفحص الدقيق تبين أن الطبيب الذي أجرى لها الجراحة في مستشفى طلخا ترك “فوطة” في بطنها، مشيرة إلى أنها أجرت عملية جراحية عاجلة لاستخراج “الفوطة” بمستشفى خاص بمدينة شربين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.