الرئيسية اخبار عاجلة “القومى للمرأة” تكريم عدداً من القيادات النسائية بمركز التنمية المهنية بمحافظة الفيوم

“القومى للمرأة” تكريم عدداً من القيادات النسائية بمركز التنمية المهنية بمحافظة الفيوم

moda 759
“القومى للمرأة” تكريم عدداً من القيادات النسائية بمركز التنمية المهنية بمحافظة الفيوم
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / ميادة عبدالعال

"رصـــد الـــوطـــن"

قامت الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى الأسبق ، ومقررة لجنة البحث العلمى بالمجلس القومى للمرأة يرافقها وفد من المجلس بزيارة مركز التنمية المهنية ومدرسة الزراعة بإدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيوم ، وكان فى استقبالهم الدكتور مصطفى خليل مدير إدارة طامية التعليمية .
وأكدت الدكتورة نادية زخارى أن الهدف من الزيارة هو التعرف على الابحاث والتجارب العلمية التى قام بها طلاب إدارة طامية التعليمية ، والاستماع عليهم ، مشيرة الى أن لجنة البحث العلمى بالمجلس تستهدف زيادة المشاركة الايجابية للمرأة فى البحث العلمى ، والعمل على أن يكون البحث العلمى له مردود اقتصادى إيجابى يعود بالنفع على الأسرة، وأن تكون المرأة داخل المنزل منتجة ، وأكدت أنه سيتم التواصل مع الاستاذ الدكتور خالد اسماعيل رئيس جامعة الفيوم لإتاحة الفرصة لبعض المبتكرين لاستكمال ابحاثهم بمساعد لجنة البحث العلمى بالمجلس .
ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى خليل مدير إدارة طامية التعليمة أن الإدارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالبحث العلمى باعتباره عصب العملية التعليمية فى الفترة القادمة، الى جانب رعاية الطلاب الموهوبين حتى يكونوا أداة فاعلة فى المجتمع.
وقد أكدت شيرين محمد رئيسة قسم التدريب ومديرة مركز التنمية المهنية بالإدارة أن تكريمها من المجلس القومى للمرأة يعطيها دفعة للأمام باعتبارها أول سيدة تشغل هذا المنصب فى مركز طامية، كما يلقى على عاتقها الكثير من المسئوليات حتى يتم النهوض بالعملية التعليمية.
كما تضمنت الزيارة عرض الابحاث العلمية للطلاب مثل توليد الطاقة الكهربائية من تبن القمح ومياه النار ، وتصنيع إشارة مرور غير مكلفة للميادين الكبرى ، بالإضافة إلى التعرف على المنتجات التى يقوم بها طلاب المدرسة من عسل نحل وجبن ومزرعة الأسماك وفرن الخبز، والثروة الداجنة والحيوانية .
وفى ختام الزيارة قامت الدكتورة نادية زخارى بتكريم الأستاذة شيرين محمد محمود رئيسة قسم التدريب ، ومديرة مركز التنمية المهنية بإدارة طامية التعليمية باعتبارها أصغر وأول مديرة بالإدارة التعليمية على مستوى مركز طامية ، كما تم تكريم الأستاذة سونيا عجيب المديرة التنفيذية بالإدارة ، وذلك بمناسبة عام المرأة المصرية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.